الرئيسية / فنون / طبيب وائل الإبراشي يكشف السبب الحقيقي لرحيله ويؤكد: نسبة تليف الرئة وصلت ل60%

طبيب وائل الإبراشي يكشف السبب الحقيقي لرحيله ويؤكد: نسبة تليف الرئة وصلت ل60%

رحل الإعلامي وائل الإبراشي، عن عمر يناهز الـ 58 عامًا، بعد صــ راع مع فيروس كورونا المستجد، الذي غيّبه عن الشاشة لأكثر من عام بسبب المضـــ اعفات التي ألمت به جراء الإصــ ابة بالفيروس.

أوضح مجدي عبد الحميد الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي أن حالته النفسية كانت سيئة بسبب شــ ائعات رحيله التي انتشرت قبل رحيله عن عالمنا .

قال الطبيب مجدي عبد الحميد في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحدث اليوم” أن وائل الإبراشي دخل المستشفى في حالة سيئة وتم نقله للرعاية المركزة حتى استقرت الحالة، خاصة وأن الرئة تضــ ررت ونسبة التليف وصلت ل60% .

وتابع: “هو دخل الرعاية والحالة مكنتش حلوة خالص، وبدأ يتحسن معانا وخرج بنسبة تليف في الرئة 60% ودة من أثر الكورونا واعتمدنا على النسبة اللي شغالة ال40% وكنا بنتابع معاه بعد خروجه من المستشفى

وعن وجود خـــ طأ طبي في علاج الإبراشي قال: لا يوجد خـــ طأ طبي في علاجه ، نحن نقيم حالة المــ ريض وفقًا للتحاليل والفحوصات وبعدها نصع بروتوكول العلاج ، ولكن في حالة وائل الإبراشي ربما كان هناك تشخيص طبيء خـــ اطيء في البداية قبل أن يتم نقله إلى المستشفى بعد تدور الحالة، ولكن حتى هذا الخــ طأ لم يكن مؤثرًا وقتها لأن حالته تحسنت بعد العــ لاج في المستشفى، ولو كان لهذا الخــ طأ تأثير كبير لكان من المستـــ حيل إصلاحه.

وانتابت الأسرة حالة من البــ كاء الشديد، خلال تشييع جثمان الراحل، بمسجد سيدي سالم أبو الفرج بمدينة شربين بالدقهلية، وسط مشاركة أهل القرية.

وشيع أهالى قرية شربين مسقط رأس الراحل الإعلامي الكبير وائل الإبراشي جثمانه إلى مثواه الأخير.

حرص االإعلامي وائل الإبراشي قبل رحيله بأربع ساعات على نعي المستشارة الراحلة تهاني الجبالي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وكتب الإعلامي وائل الإبراشي عبر صفحته :” انا لله وانا اليه راجعون ،توفــــيت منذ قليل المستشارة تهاني الجبالي”.

كشفت الإعلامية إيمان الحصري تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وكتبت إيمان الحصري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :”كنت لسة بكلمه من أيام و قالي انه بقي كويس جدا وخرج للبيت و انه اتبسط اوي”.

تابعت إيمان الحصري :” اعتبرها بشرة خير لما شافني علي الشاشة تاني و إنه هو كمان راجع قريب ان شاء الله ”

اختتمت إيمان الحصري :” صـــ دمة كبيرة .. سبحان الله ، الله يرحمك يا رب”.

نرصد خلال هذا التقرير رحلة وائل الإبراشي من عمله كصحفي حتى أصبح أحد أشهر وأهم إعلامي التوك شو في مصر.

عمل وائل الإبراشي في بداية مشواره كصحفي في مؤسسة روز اليوسف، ثم انتقل إلى صحيفة صوت الأمة وترأس تحرير صحيفة الصباح لوقت قصير.

قدم خلال رحلته العديد من البرامج التليفزيونية التي تنتمي لبرامج التوك شو، واستضاف خلالها العديد من رجال السياسة والفن والرياضة، وكانت الحيادية والمهنية شعاره على شاشة التليفزيون.

بدأت رحلته على يد الإعلامية الكبيرة هالة سرحان التي كان يعمل كرئيس تحرير لبرنامجها الأشهر على قناة دريم «على ورق»، حيث ظهر للمرة الأولى على الشاشة، حينما تغيبت عن البرنامج لظروف خاصة، واضطر في تلك الفترة الظهور كمذيع

ومن هنا جاءت انطلاقته، لينضم إلى قناة «دريم» قبل 2010، ويقدم برنامج «الحقيقة» وكانت تقدمه الإعلامية هالة سرحان قبل مغادرتها القناة، حيث حل مكانها.

برنامجه «الحقيقة» كان يعرض يوم السبت من كل أسبوع ويعاد مرتين أسبوعيًا، ويرصد مشــ اكل مصر الداخلية والخارجية، ويكشف الكثير من الفـــ ساد الموجود في المجتمع، كما سجل أول ظهور للبهائيين والإيمو والميتال في البرنامج.

في عام 2012 رحلت الإعلامية منى الشاذلي عن برنامج «العاشرة مساء» وكان يعد في تلك الفترة من أهم برامج التوك شو في مصر، حيث استقالت بشكل مفــ اجئ من «دريم» ليحل محلها «الإبراشي» الذي وضع بصماته على البرنامج ليستمر في نجاحه وتفوقه على برامج التوك شو.

صنع «الإبراشي» خلال سنوات تقديمه للبرنامج مكانًا بارزًا بين نجوم التوك شو، وارتبط البرنامج باسمه لفترة طويلة، نظرًا لرصده للأحداث التي تشهدها الساحة المصرية والإقليمية، وتحليلها من الزوايا كافة

واستطاع وقتها أن يدفع البرنامج إلى الأمام وأن يكون اسمًا بارزًا ومنافسًا قويًا لمقدمي الـ«توك شو».

في أكتوبر عام 2018 أعلنت شركة إعلام المصريين انضمام الإعلامي وائل الإبراشي إلى قناة «ON E» لتقديم برنامج «كل يوم»، وبدأ في تفعيل ورشة عمل من أجل إعداد المحتوى لبرنامج قوي جعله الأعلى مشاهدة بين البرامج الأخرى.

في ديسمبر عام 2019 أعلن وائل الإبراشي عن رحيله عن قناة «ON» وانضمامه للتليفزيون المصري ليقدم برنامج التاسعة مساءً بداية عام 2020، في إطار خطة الدولة لتطوير القناة الأولى بالتليفزيون المصري

وحقق البرنامج صدى كبيرًا بين الجمهور، حتى أصــ يب في منتصف عام 2020 بفيروس كورونا المستجد وحل يوسف الحسيني بديلًا له في تقديم البرنامج.

حذر الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، من فيروس كورونا، وذلك في آخر ظهور له عبر برنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى».

وقال خلال تقديمه حلقة برنامج «التاسعة»، إن فيروس كورونا قد أصــ اب العديد من الفنانين خاصةً بعد مهرجان الجونة، مشيرًا إلى أنه يجب اتخاذ الاجراءات الاحترازية كافة لمواجهة هذا الفيروس.

وأضاف: لابد أن نحذر من فيروس كورونا لأنه خـــ طير والإصــ ابات بكورونا في زيادة، وهناك عدد كبير ولا يجب أن نغفل عنه ولا نأخذ الأمر بحساسية، وعلينا أن نحـــ ذر من خطــ ورة انتشار الوباء خاصة أن كورونا مازال متواجد بيننا حتى الآن.

وصول الإبراشي إلى هذه الدرجة، أرجعه إلى عدد من ظروفه الخاصة، التي ساعدته على تحقيق إنجازاته على المستوى المهني، فسبق وأن قال، خلال حوار أجرته معه المخرجة إيناس الدغيدي، إن زواجه في سن متأخر كان له دور فيما وصل إليه.

واعتقد الإبراشي، حسب روايته، أن الزواج يؤدي إلى الفــ شل المهني: كنت أحب أدخل البيت ملاقيش حد. أتخيل وأطلع الأفكار، حياة العزوبية هي الأنسب للنجاح.

شاهد أيضاً

حوار كوميدي.. أوس أوس يحاور صديقه الصيني: أدي آخرة أكل الكلاب جبتولنا كورونا

يتمتع الفنان أوس أوس بشعبية كبيرة بعدما لمع نجمه في السنوات الأخيرة وهو ما شجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *