الرئيسية / فنون / عملية تجميل تسبَّبت لها في عاهة واتهمت زوجها السابق بمحاولة التخلص من ابنها.. محطات هامة في حياة الشقراء عبير الشرقاوي

عملية تجميل تسبَّبت لها في عاهة واتهمت زوجها السابق بمحاولة التخلص من ابنها.. محطات هامة في حياة الشقراء عبير الشرقاوي

جمالها الهادئ وأداؤها الفني المتزن الذي يجمع الموهبة بالإتقان لا يعكس على الإطلاق الحياة المثيرة للجدل التي عاشتها عبير الشرقاوي، فما بين اتهامات لها بضعف الموهبة وأنها دخلت عالم الفن بواسطة والدها المخرج المسرحي الكبير جلال الشرقاوي وبين زواجها الفاشل من طبيب نفسي وقضاياها مع طليقها وخلافاتها مع والدها بسبب ارتداء الحجاب والنقاب وحتى إصابتها بعاهة مستديمة، عانت الشرقاوي الأمريّن سواء داخل الساحة الفنية أو خارجها.

في هذا التقرير يرصد لكم “تايم نيوز” أبرز المعلومات المتعلقة بمسيرتها الشخصية والفنية…

حققت عبير الشرقاوي نجاحات لا بأس بها  في عالم الفن بمساندة والدها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ولكنها  قررت الاعتزال والبعد عن الأضواء وارتداء الحجاب.

وبالعودة إلى الوراء، ولدت عبير في عام 1970 ودرست في قسم المسرح بالجامعة الأمريكية، بدأت التمثيل خلال فترة دراستها، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة منها مسلسلات “عمر بن عبد العزيز” و”هارون الرشيد” وفيلم “حلق حوش”.

قدمت البطولة في مسرحية “عطية الإرهـــابــيـــة” بعد اعتزال الفنانة سهير البابلي، ثم قررت فجأة اعتزال الفن لفترة بعد زواجها وارتدت الحجاب، ونفت فيما بعد كل الشائعات التي تداولت حول رؤيتها للرسول في المنام أو الضغط عليها من قِبل فنانين آخرين وأشارت في حوار لها أن الهداية من عند الله.

بعد ارتداء الحجاب كانت ستتجه لتقديم البرامج الدينية عبر قناة “اقرأ” لكن تعطل إنتاج البرنامج، واقنعها والدها جلال الشرقاوي بالعودة إلى التمثيل والمشاركة في أعمال دينية واجتماعية، وآخر أعمالها كان مسلسل “مش ألف ليلة وليلة” عام 2010.

عانت عبير في حياتها الزوجية من مشاكل مع طليقها وهو طبيب نفسي و تزوجته رغمًا عن رفض والدها، واتهمته بمحاولة قتل ابنهما، فاتهمها بالسب والقذف بعدما ظهرت في برنامج تليفزيوني وتحدثت عنه، وواجهت عقوبة الحبـــس.

عبير صرحت في حوار لها إن طليقها امتنع عن دفع مصروفات مدرسة صغيرهما عن عامي 2013 و2014، لافتة إلى أنه فىي 2016 صدر ضده حكمًا يلزمه بدفع مصاريف مدرسة ابنه، رغم أنه ميسور الحال ويعمل طبيب في مستشفى بالبحرين ويتقاضى راتبًا كبيرًا.

وأضافت أن زوجها سبق وتزوج من عنايات عزيز صدقى ابنة رئيس وزراء مصر الأسبق في 2001 وسافر بها إلى البحرين وحصل على الجنسية البحرينية في عام 2007 ، وبعدها افتتح عيادة خاصة.

ومن المحطات المجهولة أيضاً في حياة عبير الشرقاوي أنها خضعت عميلة تجميل فاشلة تسببت لها في عاهـــة مستديمة بيدها اليسرى، بعدما حاولت شد الترهلات بها.

عبير قررت ارتداء النقاب فجاة ولكن عادت وتخلت عنه، بعدما اعترض والدها عليه، وكشفت في حوار سابق لها:” أنها خلعت النقاب نزولاً عند رغبة والدها الذي ترك المنزل  وأقسم ألا يعود إلا بعد خلعه.

وأكّدت أنها اضطرت للاستجابة لرغبة والدها حتى يرضى عنها، وكشفت أيضاً أنها قررت التراجع عن اعتزال التمثيل والعودة إليه لكن بالحجاب، مؤكدة أن والدها استطاع أن يقنعها بالعودة إلى التمثيل من خلال المشاركة في مسرحية “الكوتش” التي يخرجها، وعن سبب العودة، قالت إنّها مؤمنة بالثورة وبأهدافها وهو الأمر الذي تتناوله المسرحية التي تحكي قصة تداول السلطة والعدالة الاجتماعية، وتابعت أنّ الفنانة انتصار التي تشارك في بطولة العرض شجعتها أيضاً على العودة إلى التمثيل.

 

شاهد أيضاً

يا ولية نّضّفي السواد اللي في قلبك.. حورية فرغلي توجه رسالة قوية لسماح السعيد- صور وتفاصيل

تعتبر الفنانة حورية فرغلي أحد أهم الفنانات في مصر في الفترة الأخيرة، بعد نجاحاتها المتوالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *