الرئيسية / فنون / أحمد السقا: فقـــ دت عيني اليسرى وأجريت جـــ راحة في فيلم الجزيرة.. كل سواقين التاكسي أصحابي ولهذا بركب ميكروباص في الشتاء

أحمد السقا: فقـــ دت عيني اليسرى وأجريت جـــ راحة في فيلم الجزيرة.. كل سواقين التاكسي أصحابي ولهذا بركب ميكروباص في الشتاء

تحدث الفنان أحمد السقا عن كواليس فيلم الجزيرة الجزء الأول، وعن أ صــ عب المواقف التي تعرض إليها خلال تصوير العمل عام 2007 خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة: في السينما لايمكن إستخدام الطلـــ قات الحقيقية لأنها تظهر في التصوير كنقطة سوداء فنلجأ إلى إستخدام طلـــ قات أخرى إسمها سبارك وهي عبارة عن بند قية قائمة على ضـــ غط الهواء وعند إطلا قها تصــ طدم في الحائط محدثة نوع من أنواع الشـــ رار ولها مسافة مؤثرة عند تصويبها ، والمسافة كانت قريبة جدًا بيني وبين من قام بإ طـــ لاق الرصــ ا صة علي.

وتابع أحمد السقا: كنت أقف على بيت مبني من الطوب الني وكنت مخـــ تبئ وراء الحائط واثناء ركض آسر ياسين وخروجي من خلف الحائط تلقيت الر صــ ا صة فطالت عيني اليسرى وأنفي وتسبب ذلك فى فقــ دان عيني اليسرى

وأضاف أحمد السقا: وقتها لم يكن هناك طيران وقالوا لازم يرجع مصر ومن رحمة ربنا كانت فيه طائرة قادمة من الولايات المتحدة هبطت إضــ طــ رارايًا في الاقصر بسبب ســـ وء الاحوال الجوية ركبت فيها، وعند إجرائي للعــ ملية وقـــ عت على إقرار بالموافقة على تركيب عين زجاجية للمحافظة على الوجه والشكل الجمالي للجسم

وأوضح أحمد السقا أنه قال للطبيب قبل إجراء العـــ ملية: أرجوك حاول تسيبها مكانها حتى لو مش هشوف بيها تاني، ولكن ويشاء ربنا أني عملت العمـــ لية منجحتش بنسبة 100% بس شايف بيها نور وألوان وبعــ وض بالعين اليمنى وقال لي الدكتور حازم ياسين نجيت بأ عجــ وبة إلى عمل العمـــ لية دي ربنا مش أنا .

تحدث الفنان أحمد السقا عن طبيعة عمله كفنان وشخصيته، مشيرا إلى أن الوصول للشهرة؛ أسهل من النجومية.

وقال أحمد السقا: الشهرة أسهل من النجومية، وهناك فرق بينهما، الأولى تحتاج لجهد كبير، ولا تأتي من أول مسلسل أو عمل كـــ سر الدنيا؛ ولكن من حب الناس، وهو رأس مالي، وليس شركة.

وأضاف أحمد السقا: الجزء الثاني من النجومية، تأتي من فكرة التواجد على الأرض، وللأسف الناس فاكرة إن النجم غير قابل للمَسّ، وأنا مش بحب كلمة نجم؛ لذلك عندما يُسلم الناس الطيبين على ممثل؛ يشعرون بما في داخلنا، وإننا لحــ م ود م مثلهم.

وأشار أحمد السقا إلى أنه خبير في التمييز بين الصدق والكــ ذ ب في التمثيل، قائلًا: لدينا كذ ا ب شاطر، ولدينا السهل الممتنع، الأول ينجح ويصعد، ويحصل على جوائز، والسهل الممتنع بيعلم في قلوب الناس.

وعن فكرة صفة التواضع الذي يتحلى بهم دائما، قال أحمد السقا: أنا سواقين التاكسي في مصر كلهم أصحابي مش بحب السواقة مش بسوق غير في الطريق المباشر بحب أركب تاكسي أخد وأدي.

وتابع السقا: أحيانا أقسم بالله بركب ميكروباص بالأخص في الشتاء عشان أشوف الناس بتتكلم أزاي ومخارج الحروف عندهم عشان أحطها في الدرج واحتاجها في يوم من الأيام، لو قعدت مع نفسي بين أربع حيطان ممكن أخرج القي الدنيا اتغيرت ولا أواكب الناس.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *