الرئيسية / فنون / فاطمة كشري: تلقت علقة ساخنة من زوجها لاعب الكرة بعد دخولها الفن ونسيت النص أمام عادل إمام وتقاضت 10 جنيهات عن أول أدوارها وهذا سر تسميتها

فاطمة كشري: تلقت علقة ساخنة من زوجها لاعب الكرة بعد دخولها الفن ونسيت النص أمام عادل إمام وتقاضت 10 جنيهات عن أول أدوارها وهذا سر تسميتها

تعرضت الفنانة المصرية فاطمة كشري لأزمة صحية دخلت على إثرها إلى أحد المستشفيات لإجراء جراحة عاجلة.

وكشفت مصادر قريبة من الفنانة في تصريحات صحفية أنها أجرت عملية «الفتاق» قبل ساعات، ولازالت تخضع للعلاج تحت إشراف الفريق الطبي المُعالج لها، داخل أحد المستشفيات التي تقع في نطاق محافظة الجيزة.

هي من الفنانين الغير معروفين إعلاميًا رغم وجود بصمة لهم في مجال التمثيل الفنانة “فاطمة كشري” ، هي واحدة من أهم واشهر فناني السينما المصرية، مستحيل ألا يعرفها أي محب للشاشة الفضية.

لن تصدق أن الأسماء الكبيرة فقط هي التي يرتبط بها الجمهور ، فهي رغم أنها ليست نجمة سوبر ستار إلا أنها معروفة لدى الشريحة الأكبر.

يذكر أن اسمها الحقيقي “فاطمة السيد عوض الله”، لم تتعلم ولم تحصل على أي شهادة تعليمية، عاشت يتيمة الأب وربتها أمها مع 3 اخوات كانت هى اكبرهم، تقوم ابنتها بقراءة السيناريوهات لها لتحفظها.

كما أن “فاطمة” ممثلة مصرية اشتهرت باسم “فاطمة كشري” نسبة إلى أنها وزوجها و أسرتها يعملون في بيع “الكشري” فلدى زوجها عربة كشري ورثها أباً عن جد.

ذكرت في إحدى البرامج أثناء استضافتها، أن زوجها كان لاعب كرة قدم وكان يلعب مع لاعبين كبار مثل مختار مختار، إلا أن والده طلب منه تولي مسؤولية “عربة الكشري” التي يملكها.

يُذكر أن بدايتها في التمثيل كانت صدفة حيث كانت ذاهبة لشراء شئ ما ، وكان في الشارع عمل يتم تصويره ، فذهبت لطاقم العمل وطلبت منهم المشاركة معهم ككومبارس لكنها لم تجد دورا ، فذهبت إلى مكاتب اختيار كومبارس.

بدايتها من خلال مشاركتها ككومبارس صامت بفيلم “صراع الأحفاد” عام 1989، ثم شاركت بالعام التالي بالمسرحية الكويتية “أزمة وتعدي”، إقتحمت مجال الدراما التلفزيونية عام 2001، عندما شاركت بمسلسل “دهب قشرة” عام 2001، توالت بعدها أعمالها حيث شاركت في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعمالها “كده أوكيه”، “شيكامارا”، “أحلى الأوقات”.

كان وزنها في فيلم “كتيبة الإعدام” 88 كليوجراما، تلقت علقة ساخنة من زوجها في بداية دخولها مجال الفن حيث كانت تذهب “فاطمة” للتصوير دون علمه , وذات مرة سافرت لتصوير فيلم لمدة 21 يوما وعندما سٲل زوجها والدتها قالت له:”من يوم يا اخويا ما اشتغلت مع بتوع الٲرتيست دول مش نافعة” ، كما خاصمتها شقيقاتها بسبب إصرار “فاطمة” على التمثيل.

ومقابل سفرها لتصوير الفيلم تقاضت 50 جنيها عن كل يوم قضته هناك، واستطاعت وقتها شراء خلاط ومكواه وثلاجة ، وقد ساعدها كلّ من “نور الشريف”،و”عبلة كامل”، و”أحمد السقا”،و”محمد هنيدي” في مسيرتها التمثيلية, وشاركت “فاطمة” في فيلم مشترك مصري اغجنبي,الذي تم تصويره في واحة سيوة,وأثناء تصويرها في هذا الفيلم حاول شاب التحرش بها فقامت بضربه. وكانت هذه هي حياة الفنانة المعروفة ب “فاطمة كشري” ودخولها مجال الفن.

وفاطمة كشري ممثلة مصرية، اسمها الحقيقي (فاطمة السيد عوض الله)، كانت بدايتها من خلال مشاركتها ككومبارس صامت بفيلم (صراع الأحفاد) عام 1989، ثم شاركت بالعام التالي بالمسرحية الكويتية (أزمة وتعدي)، اقتحمت مجال الدراما التلفزيونية عام 2001، عندما شاركت بمسلسل (دهب قشرة)، توالت بعدها أعمالها حيث شاركت في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعمالها (كده أوكيه، شيكامارا، أحلى الأوقات).

وفي أحاديثٍ تليفزيونية عدّة، روت فاطمة كشري، كواليس دخولها عالم التمثيل، التي قادتها الصدفة إلى عالم الشهرة والأضواء، حيث قالت إنه خلال زيارتها لشارع عماد الدين، لشراء ثلاجة لأمها وأخواتها البنات بعد وفاة والدها، جذبها تجمع من الفنانين وكاميرات وإضاءة تملأ المكان عن بكرة أبيه.

وأكدت فاطمة كشري، أنها ذهبت إليهم قائلة لهم «إنتوا مين»، فرد عليها أحدهم «إحنا بنصور فيلم» فعشقت «كشري» التمثيل بعد رؤيتها المشهد الذي تم تصويره أمامها وقررت على الفور أن تذهب إلى المسؤول داخل العمل عن الكومبارس ليسند إليه دورا في «صراع الأحفاد» و«كتيبة الإعدام».

ولمن لا يعرف من هي فاطمة كشري فهي الآن واحدة من أشهر الكومبارس يستعين بها الكثير من الفنانين للمشاركة في أعمالهم فالجمهور يحبها ويحب مشاهدتها.

أبرز المعلومات عنها من خلال التقرير التالي:

1- فاطمة هي ممثلة مصرية اشتهرت باسم “فاطمة كشري” نسبة إلى أنها وزوجها وأسرتها يعملون في بيع “الكشري” فلدى زوجها عربة كشري ورثها أبا عن جد.

2- أحبت فاطمة التمثيل وفنانيها المفضلين نور الشريف وفريد شوقي وهما سبب حبها وتعلقها الشديد بالتمثيل.

3- بدايتها في التمثيل كانت صدفة فهي كانت ذاهبة لشراء شئ ما وفي الشارع الذي تواجدت فيه كان هناك عمل يتم تصويره، فذهبت إلى طاقم العمل وطلبت أن تشارك معهم ككومباس، ولكنها لم تجد دور وسألت أكثر وذهبت بعدها إلى مكاتب اختيار الكومبارس.

4- بدأت في فيلم “صراع الأحفاد” عام 1981 و”كتيبة الإعدام” ضمن مجاميع كومبارس، وتوالت بعدها أعمالها وأغلبها كومبارس صامت.

5- تقاضت في أول فيلم 10 جنيهات.

6- رفض أشقائها عملها في الفن وحاولت العمل في أكثر من وظيفة منها في التمريض وبيع بضاعة في الشارع ولكنها فشلت لأنها تحب التمثيل.

7-شاركت في فيلم مشترك مصري أجنبي تم تصويره في واحة سيوة.

8- شاركت في العديد من المسرحيات منها ألاباندا 9، كما شاركت في أعمال بدولة الكويت “مسرح وتلفزيون”.

9- اشتهرت من خلال حملة إعلانية لقنوات “ميلودي”.

10- بعدها شاركت في فيلم “H دبور” مع أحمد مكي، لتنطلق في العديد من الأفلام وتكتسب شهرة أكبر.

11- أصيبت بالخوف ونسيت كلمات دورها عندما كانت تجسد دورا في فيلم «المنسي» مع الفنان الكبير عادل إمام.

12- خاصمتها شقيقاتها بسبب عملها في التمثيل.

13 – تقوم ابنتها بقراءة السيناريوهات لها لتحفظها.

 

 

شاهد أيضاً

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *