الرئيسية / فنون / أحمد فؤاد سليم يروي قصة استشهاد زميله في حــ رب أكتوبر ويؤكد: قراءة القرآن يوميا تفيدني في التمثيل

أحمد فؤاد سليم يروي قصة استشهاد زميله في حــ رب أكتوبر ويؤكد: قراءة القرآن يوميا تفيدني في التمثيل

روى الفنان أحمد فؤاد سليم قصة استشهاد أحد زملائه في مهمة حــ ر بية، في الفترة التي شارك فيها في حـــ رب الا ستـــ نـ زاف وحرب أكتوبر.

وخلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس على قناة الحياة، قال أحمد فؤاد سليم: أنا عشت الا ستـــ نـ زاف وعشت الحــ رب، وخرجت سنة 1974 بعد الحــ رب. كان ليا زميل اسمه سيد راشد استشهد في الحــ رب، كنت شاويش وماسك فصيل من اللي بيخشوا غرف العــ ملــ يات، ولما جم الرديف اللي خرجوا من الجيش كان منهم سيد راشد. كان سايب مراته في إسكندرية وهو من المنوفية.

وأضاف أحمد فؤاد سليم أن زميله كان ضمن مجموعة عادت للجيش أكثر من مرة، لكنها كانت في كل مرة تبقى لعدة أيام فقط، وفي هذه المرة شعر بأن المسألة مختلفة وليست مثل كل مرة، فطلب منه الإذن لإحضار زوجته من الإسكندرية إلى المنوفية فوافق على مضــ ض، رغم أن ذلك يعتبر خـــ طأ عسكريا، وعندما علم القائد طلب منه وضع نفسه في الســ جن إذا لم يظهر زميله الذي استشهد فيما بعد.

وشرح أحمد فؤاد سليم أن زميله كان مكلفا بمهمة حمل جهاز صغير ووضعه في حفرة على المعابر للتشــ و يش على الطائرات الإ سر ا ئيــ لية واستشهد، وبعد عدة أشهر على الواقعة قابل شقيق زوجة زميله، وأخبره بالتدريج عن استشهاد زميله، فعرف أنه حضر لتهنئته بحمل زوجته في تلك الليلة التي استأذن فيها بالذهاب إليها، وعلق قائلا: ربنا يجعل من المــ و ت حياة.

أوضح الفنان أحمد فؤاد سليم أن مواظبته على قراءة القرآن يوميا لا تفيده فقط في إتقان اللغة العربية.

قال أحمد فؤاد سليم: أواظب على قراءة القرآن يوميا بفضل الله، وربنا يديم عليا ده، هي بتفيدك كممثل، أنا من الممثلين اللي بيبحثوا عن المعنى في شخصياتهم، لأنك لو معرفتش المعنى مش حتعرف توصله للناس، فالقرآن آياته كلها الإتقان فيها في الفهم، ربنا بيكلمك طول الوقت وبيقوللك معاني يمكن أنت متبــ قاش واخد بالك منها.

وعُرض للفنان أحمد فؤاد سليم حديثا على قناة الحياة حكاية “رق الحبيب” من مسلسل “ورا كل باب”، واشترك في بطولتها مع سوسن بدر، ومحمد نجاتي، وإيمي طلعت زكريا، والعمل تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق.

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *