الرئيسية / رياضة / علي معلول يهدد برحيل طبيب الأهلي وفرص لحاقه بلقاء القمة

علي معلول يهدد برحيل طبيب الأهلي وفرص لحاقه بلقاء القمة

بات أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهددًا بالإطاحة به من منصبه في نهاية الموسم الجاري، بعد شكوى عدد من اللاعبين المصابين على رأسهم التونسي الدولي علي معلول، الظهير الأيسر لفريق النادي الأهلي، والذي تجددت إصابته في العضلة الخلفية خلال الفترة الماضية.

وتعرض علي معلول للإصابة في العضلة الخلفية مطلع شهر فبراير الماضي خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قبل أن تتجدد إصابته بداية شهر مارس الجاري، بعدما عاد اللاعب للتدريبات بأوامر أحمد أبو عبلة، الأمر الذي أثار غضب معلول ليقرر التأهيل تحت إشراف الطبيب التونسي سهيل الشملي.

تفاصيل تجدد إصابة علي معلول
تعرض علي معلول لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية يوم 8 فبراير خلال مباراة الفريق الأحمر أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وخاض اللاعب برنامجًا تأهيليًا تخطى الـ4 أسابيع ليشارك اللاعب في تدريبات الأهلي الجماعية يوم 12 مارس الجاري.

وبمجرد مشاركة اللاعب في التدريبات شعر بآلام جديدة في الخلفية وخضع للأشعة في نفس اليوم، والتي أكدت تجدد إصابة اللاعب.

معلول مهدد بالغياب عن لقاء القمة

وفي نفس السياق، أكد طبيب المنتخب التونسي أن علي معلول سيحتاج لفترة تأهيل تستمر لمدة 3 أسابيع من موعد إصابته، أي أن عودته ستكون في الأسبوع الأول من شهر أبريل، إلا أن مصادر داخل الأهلي أكدت أن هناك شكوك حول لحاق علي معلول بمواجهة الأهلي أمام الزمالك في قمة الدوري المصري والمقرر لها يوم 18 أبريل المقبل.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي إن طبيب النادي الأهلي بات مهددًا بالرحيل نهاية الموسم، بعد شكوى علي معلول منه، بالإضافة إلى شكوى بعض اللاعبين المصابين.

الخطيب يطلب تقريرًا عن ملف تجدد إصابة علي معلول
وتابع المصدر أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ورئيس لجنة الكرة في النادي، طلب تقريرًا مفصلا عن أسباب تجدد إصابة علي معلول بعدما أعرب الأخير عن غضبه وقرر استمراره في تونس للتأهيل من تونس.

وطلب علي معلول من مسؤولي الأهلي الاستمرار في تونس، وعدم العودة في الأيام المقبلة لحين شفاءه تمامًا من الإصابة

ومن المقرر أن يحسم محمود الخطيب الموقف النهائي من الإطاحة بطبيب الأهلي أو الاستمرار في منصبه في نهاية الموسم الجاري.

طلب مد الاجازة

تحدث علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع مسؤولي القلعة الحمراء من أجل مد الإجازة التي يحصل عليها اللاعب في تونس، لخوض برنامجا تأهيليا تحت إشراف طبيب المنتخب التونسي، للتعافي من الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية في الفترة السابقة، حيث كان من المقرر أن يعود اللاعب نهاية شهر مارس الجاري، إلا أن مسؤولي الأهلي تفاجأوا بطلب معلول الاستمرار في تونس لحين الشفاء تمامًا من الإصابة.

وفيما يلي موقف كل المصابين وموعد عودتهم

يعانى فريق الأهلى غياب أكثر من لاعب للإصابة خلال الفترة الحالية، ما بين إصابات طويلة فى مدة الغياب أو قصيرة، ومنهم من اقترب من العودة ومنهم من يحتاج فترة تأهيل قبل العودة.

ويتواجد فى مستشفى الأهلي أكثر من لاعب، مثل على معلول وكريم نيدفيد ومحمد محمود ومحمود متولى وحمدى فتحى، فيما عاد وليد سليمان للتدريبات وأصبح جاهزا للمشاركة فى المباريات.

ويعانى على معلول من مزق فى العضلة الخلفية ويحتاج 20 يوماً قبل العودة، ومن المنتظر أن يكون جاهزاً للمشاركة فى المباريات فى منتصف أبريل المقبل، حيث سيغيب عن مباراتى فريقه ضد المريخ السودانى وسيمبا التنزانى بدور المجموعات الأفريقي.

فيما اقترب كريم نيدفيد من العودة للأهلي ومن المتوقع يكون جاهزاً للمشاركة فى التدريبات الجماعية عقب عودة البعثة الحمراء من السودان بعد مواجهة المريخ بالجولة الخامسة من دور المجموعات الأفريقي.

أما محمود متولى فيحتاج من 3 إلى 4 أسابيع ليتمكن من المشاركة فى المباريات، وقد يعود فى منتصف أبريل المقبل أو فى النصف الثانى من الشهر على أقصى تقدير.

ويحتاج محمد محمود لفترة من أسبوعين إلى 3 أسابيع ليصبح جاهزاً للمشاركة فى التدريبات الجماعية، ومن بعدها دخول قائمة فريقه لخوض المباريات الرسمية.

وأخيرا يغيب حمدى فتحى عن الأهلى لمدة شهرين بعد إصابته بكسر فى ذراعه خلال مشاركته فى مباراة المنتخب الوطنى ضد كينيا، بينما أصبح وليد سليمان جاهزا لمشاركة فى المباريات ونفس الوضع بالنسبة لأيمن أشرف.

الجدول الكامل لمباريات الأهلي في أبريل
السبت 3 أبريل.. المريخ السوداني ضد الأهلي في تمام الساعة 3.00.

الجمعة 9 أبريل.. الأهلي ضد سيمبا التنزاني في تمام الساعة 9.00.

الأربعاء 14 أبريل.. الأهلي ضد النصر في كأس مصر في تمام الساعة 9.30.

الأحد 18 أبريل.. الزمالك ضد الأهلي في تمام الساعة 9.30.

الأربعاء 21 أبريل.. الأهلي ضد سموحة في تمام الساعة 9.30.

السبت 24 أبريل.. إنبي ضد الأهلي في تمام الساعة 9.30.

الثلاثاء 27 أبريل.. المصري ضد الأهلي في تمام الساعة 9.30.

الجمعة 30 أبريل.. الأهلي ضد الجونة في تمام الساعة 9.30.

 

شاهد أيضاً

محمود تريزيجيه يعلن إصابته بقطع فى الرباط الصليبي للركبة

أعلن محمود تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزى إصابته بقطع فى الرباط الصليبى للركبة بعد الإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *