الرئيسية / فنون / خالد النبوي «وجه مصر» في نقل المومياوات الملكية – تفاصيل وصور

خالد النبوي «وجه مصر» في نقل المومياوات الملكية – تفاصيل وصور

تستعد مصر لحدث استثنائي كبير وصف بـ “العالمي”، حيث من المقرر نقل “موكب المومياوات الملكية” في الثالث من أبريل، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وتبدأ رحلة الموكب من موقعه بالمتحف المصري في ميدان التحرير، الذي سيتم افتتاح أعمال تطويره وإزاحة الستار عن المسلة والكباش التي تتوسطه حالياً، بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية، ثم ينطلق الموكب عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولاً إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

انتهى النجم العالمي خالد النبوي خلال الأيام الماضية من تصوير فيلمه الترويجي السياحي الجديد “تعالوا مصر” للترويج للسياحة المصرية بمختلف عصورها في العالم كله لإطلاقه 3 أبريل المقبل بالتزامن مع الحدث العالمي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة المصرية في موكب مهيب.

واختير “النبوي” من قبل وزارة السياحة والآثار لملامحه المختلفة والتي تشير إلى الملامح المصرية بقوة، بالإضافة إلى شهرته العالمية بعد الكثير من الأعمال التي قدمها بالخارج، وينتقل النبوي في فيلمه الجديد بين الكثير من المعالم السياحية بداية من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث ويوصف حضارة مصر وعظمتها وينادي العالم كله بالاستمتاع بها.

واستعانت الشركة المنتجة للعمل الجديد بالمؤلف الموسيقي هشام خرما الذي انتهى من وضع الموسيقى التصويرية للعمل الجديد بطريقة يراهن عليها وقت عرض الفيلم، كما عكف المخرج تامر العشري على تجهيز الفيلم لفترة طويلة.

ومن المقرر ترجمة الفيلم لعدة لغات لنشرها في الكثير من المنصات حول العالم جزء من الحملة الترويجية للسياحة المصرية التي تتبناها الوزارة.

وقال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية الشهير ووزير الآثار في تصريحات إعلامية إنه من المتوقع أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الشخصيات الدولية موكب الملوك داخل متحف الحضارة المصرية.

حضور فني
كما أوضح أن مراسم النقل ستتضمن موكبا رسميا لكل مومياء يتم نقلها عبر عربة فرعونية مستقلة، ويستغرق نقل المومياوات حوالي 40 دقيقة، و يشارك في هذا الحدث عدد كبير من الفنانين والفنانات من بينهم الفنانة يسرا وسوسن بدر، وأحمد السقا وأحمد عز وغيرهم.

وكشف أن عملية نقل المومياوات ستتم بمنتهى الحرفية، وبأحدث الطرق العلمية، من خلال تغليف كل مومياء على حدا داخل فقاعة من النيتروجين للحفاظ على حالتها.

كما أكد حواس أن المومياوات الملكية ستعرض بشكل مختلف عن الطريقة التي كانت تعرض بها في المتحف المصري بالتحرير، وسيتم عرضها مع توابيت ومتعلقات الملوك وأفلام وثائقية تشرح قصصهم للجماهير بالعربية والإنجليزية.

أفضل دعاية للسياحة
إلى ذلك، وصف زاهي حواس هذا الحدث بـ “أفضل دعاية” للسياحة في مصر حيث ستظل صورة الموكب عالقة في أذهان الملايين من جميع الجنسيات حول العالم.

وأكد أنه لا يؤيد الأصوات التي تدعو إلى تأجيل هذا الموكب لأي سبب لأهميته الكبيرة لكل المصريين، كما رفض ربط حادثي السفينة الجانحة بقناة السويس وقطار سوهاج بما يسمى بـ”لعنة الفراعنة” مؤكداً: “لا أساس لها من الصحة”.

من جانبه، أعلن مجلس الوزراء المصري الأحد، أنه تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث نصفها قنوات تليفزيونية عالمية.

ويعود قرار نقل المومياوات الملكية إلى عام 2019، لكن تم تأجيل التنفيذ في البداية لتطوير الطرق والمسارات التي سيعبرها الموكب، وتطوير بحيرة عين الصيرة المجاورة لمتحف الحضارة، ثم تأجل الحدث مرة أخرى عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

تخفيض سعر التذاكر
وفي محاولة للترويج لمتحف الحضارة، قرر وزير السياحة والآثار تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى17 أبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي، بعد تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها خلال الأسبوعين التاليين لعملية النقل.

هذا ويضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس – نفرتاري زوجة الملك أحمس.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *