الرئيسية / مجتمع / ورقة محتــ رقة ساهمت في حل لغـ ز فيديو فتاة طريق الجلالة

ورقة محتــ رقة ساهمت في حل لغـ ز فيديو فتاة طريق الجلالة

شهد طريق الجلالة باتجاه الزعفرانة، بدائرة مرور محافظة السويس، حادث اصطـ دام سيارة ملاكي كانت تسير عكس الاتجاه، بسرعة جنونية تتجاوز 180 كيلومترا، عكس الاتجاه، بمقطورة نقل، مما تسبب في انفـ جار السيارة الملاكي وتدميرها تماما، وانقلاب مقطورة النقل.

واحتلت مقاطع الفيديو التي صورها أحد المواطنين للحـ ادث بالكامل صدارة مشاهدات مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم.

دفع مرور السويس بأربع سيارات إسعاف إلى موقع الحادث على طريق الجلالة اتجاه الزعفرانة.

حيث انتشـ لت من السيارة الملاكي جثــ ة متفــ حمة، وتبين إصابة سائق المقطورة ويدعى فريد علي السيد محمد -45 عاما- من محافظة الإسماعيلية.

سائقة السيارة الملاكي المتــ وفاة، كانت فتاة في ريعان شبابها، وتدعى ايمان نايل من القاهره ابنة الدكتور محمد نايل .

تم تسليم جـ ثة المتوفاة لذويها، وشيــ عت جنا زتها عصر اليوم بالشيخ زايد.

ورجحت التحريات الأولية للشرطة شبهة إقدام الفتاة على الانتــ حار، وجار استكمال التحقيق

تفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في مصر، بشكل واسع، مع مقاطع فيديو لفتاة تقود سيارة بسرعة كبيرة على إحدى الطرق السريعة عكس اتجاه السير، لتكون نهايتها الوفاة بعدما اصطــ دمت السيارة بأخرى واشتعلت فيها النيران.

الحادثة التي تم تصويرها من قبل أحد الأشخاص الذي يحكي أنها كانت لفتاة تسير بسرعة 170 كيلو متر في الساعة على طريق “الجلالة”، وبعد نشر الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أثارت غضب عدد كبير من المتابعين، الذين قالوا إن الفتاة “أقبلت على الانتحار بجنون”.

كشفت مصادر أمنية، أن فريقا من إدارة البحث الجنائي بالتعاون بين وزارة الداخلية ومديرية أمن السويس، يجري تحقيقات موسّعة للوصول إلى معلومات في حادث طريق الجلالة الذي أسفر عن وفاة فتاة حرقًا في تصادم سيارتها الملاكي بكامل سرعتها في سيارة نقل “تريلا” على طريق الجلالة .
وأوضحت المصادر أن قوات الحماية المدنية انتقلت أيضًا إلى مكان الحادث، وتمكّنت من السيطرة على اشتعال السيارتين الذي نشب نتيجة التصادم، وأكدت بأنه لم يتم التعرف على الفتاة ضحية الحادث حتى الآن أو تحديد هويتها، نتيجة تفحم جثتها بالكامل، واشتعال سيارتها جراء الحادث.

وكشفت المصادر أن فريق البحث يقوم حاليا بفحص كاميرات المراقبة على طريق الجلالة، للوصول إلى أي معلومات تحديد نوع اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة ونوعها التي تسببت في وقوع الحادث، حتى تتمكن من الوصول إلى صاحبة السيارة، وتحديد هوية الفتاة التي كانت تقودها وقت وقوع الحادث.

وأوضحت مصادر أن الفتاة كانت تقود سيارتها الملاكي بسرعة جنونية، واصطدمت بقوة نتيجة وسيرها عكس الاتجاه، في سيارة نقل كانت تسير في طريقها الطبيعي ما أسفر الحادث عن احتراق السيارة الملاكي وتفحم جثة الفتاة.

وأكدت المصادر أنه لم يتم التوصل إلى هوية أقدمت على الانتحار بالسير عكس الاتجاه، وقالت ننتظر التحريات النهائية في الواقعة وتحديد هوية الفتاة التي لقيت مصرعها.

كانت رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا عدة صورًا وفيديوهات لسيارة ملاكي مشتعلة كانت تقودها فتاة بسرعة كبيرة عكس الاتجاه على طريق الجلالة الصحراوي.

وكشف الفيديو المتداول حادث تصادم نقل، بأخرى ملاكي كانت تسير الثانية عكس الاتجاه، وأن مواطن قام في الطريق الآخر بتصويرها، ليظهر في الفيديو لحظة وقوع الحادث السيارتين، ما تسبب في احتراقهما.

وحادثة الفتاة، واحدة من بين آلاف الحوادث التي تتم سنويًا في مصر، فيما أشار بيان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي صدر في يونيو الماضي، إلى أن عدد الحوادث التي شهدتها مصر عام 2019 قد بلغ 9992 حادثة مقـابل 8480 حادثة عام 2018.

نجيب ساويرس عن حادث طريق الجلالة : «أهل الفتاة توفوا بنفس الطريقة»

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على حادث وفاة فتاة كانت تسير عكس الاتجاه بطريق الجلالة اليوم الأحد، قائلا إنها توفيت بنفس طريقة وفاة أسرتها.

وكتب نجيب ساويرس عبر «تويتر»: «مشهد انتحاري لفتاة صغيرة يقال إن أهلها توفوا في حادثة سيارة قادت سيارتها في عكس الطريق في الجلالة، إلى الاصطدام والموت، شيء لا يصدق».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فيديو قام بتصويره أحد المواطنين لفتاة تقود سيارتها بسرعة تصل إلى 170 كيلو في الساعة، بعكس اتجاه السيارات على طريق الجلالة.

وعلق مصور الفيديو قائلا «ده طريق الجلالة، وفي واحدة بنت ماشية عكس العربيات، الطريق سريع، ماشية بسرعة 170 كيلو»، وأشار بالكاميرا نحو عداد سيارته الذي ظهر على سرعة 170 كيلو «العداد أهو 170 كيلو».

وأضاف «أنا عاوز أجيب رقم العربية وأصوره بس مش عارف أحصلها الصراحة، في عربية نقل جاية مقابلاها، وبتقلب لها نور وهي ماشية مبتاخدش جنبه حارة»، وخلال حديث انفجرت سيارة الفتاة.

وظهرت السيارة التي تقودها الفتاة خلال الفيديو أثناء سيرها في عكس الاتجاه، وتفادت الفتاة الاصطدام بسيارتين ثم اصطدمت بسيارة نقل كبيرة، واحترقت سيارتها فور الاصطدام.

مشهد انتحاري لفتاة صغيرة يقال ان اهلها توفوا في حادثة سيارة قادت سيارتها في عكس الطريق في الجلالة ….إلى الاصطدام والموت …شئ لا يصدق

وتم العثور على ورقة صادرة من معمل التحليل، بها اثار حروق، مكتوب بها داليا هلال هلال شطا عبد المحسن .

وقالت المصادر، ان التحقيقات، بينت سيرها عكس اتجاه في طريق دولي سريع، وان السير بتجاوز السرعة القانونية على سرعة 170 كم/ في طريق عكسي وعلى طريق دولي سريع، مما يثبت تعمد اصرارها على الاضرار بالتعمد بالانتحار و الاضرار بأرواح الغير وتعريض حياتهم للخطر.

واكدت شهود عيان، خلال التحقيقات، التي تجري بامن السويس، انه قبل وقوع حادث التصادم بثوان، مرت الفتاة بجوار اكثر من سيارة ملاكي وتفادت مروروهم متجاوزة الحاره اليمنى، وفي النهاية قررت و اختارت سيارة نقل لاحداث اكبر ضرر ممكن بها.

واختارت الفتاة ان يكون التصادم في الجزء الأيمن والسفلي للسيارة النقل حيث يقع خزان الوقود “تانك الجاز”، مما تسبب في حدوث انفجار في السيارة النقل و تدمير واشتعال سيارتها و تدمير السيارة النقل بالكامل و تعمدت اصابة قائدها وتعريض حياته للخطر .

ونفت المصادر، وقوع الحادث بسبب اختيار طريق خاطئ عكسي او السير العكسي، كما أدعى البعض او تعطل مثبت السرعة او دواسة الوقود، مؤكدين كان بإمكانها إبطال محرك السيارة، او تغير اختيار ناقل السرعه على وضع (N) حتى تنخفض سرعة السيارة حتى وضع التوقف، والتزامها بالحارة اليمين “على الطريق العكسي لتفادي السيارات القادمة”، منعا للتصادم .

 

شاهد أيضاً

فيديو – خروج قطار عن القضبان في طوخ.. ووقوع إصابات والنيابة العامة تنتقل لمعاينة الحــــ ا دث

خرج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة- المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم الأحد+، ويوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *