الرئيسية / Uncategorized / بعد منشور فتاة مصر الجديدة.. هذه نصائح لتجنب كاميرات التجــ سس في غرف الفنادق والمحلات

بعد منشور فتاة مصر الجديدة.. هذه نصائح لتجنب كاميرات التجــ سس في غرف الفنادق والمحلات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوست في إحدى الجروبات باسم مصر الجديدة هليوبليس، تروي فيه فتاة قصتها مع إحدي المحال التجارية

ونشرت الفتاة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» بوست، تحـــ ذر فيه الفتيات والسيدات من الدخول لحمـــ ا مات المطعم، مدعية أنها وصديقة لها، كانتا في مطعم بمنطقة مصر الجديدة، وصديقتها دخلت الحـــ مام وفجــ أة خرجت مسرعة، وأكدت لها بأنها شاهدت شيئا صلبا على الحائط، تبين أنه هاتف محمول خاص بأحد العاملين بالمطعم، متهمة إياه بالتجــ سس على السيدات.


لا يزال مجتمعنا المصري محتفظاً بقيمه وأخلاقه الحميدة التي تواثتها الأجيال، ومما لا شك فيه أن محلات ملابس السيدات تحظى بأهمية كبيرة فى التأمين والرقابة، منعا للقيل والقال، وخصوصا في الأماكن المخصصة لتغيير الملابس

وبين الحين والآخر يتعرض البعض لمثل هذه المواقف خلال إقامتهم في بعض الفنادق، أو محلات ملابس السيدات، وهناك بعض الأماكن التي يمكن أن تُخــ في فيها كاميرا تتجــ سس عليك في غرفتك أو بالمحل التجاري .

ومن أهم النصائح التي يمكن تقديمها لتجنب التعرض لكاميرا مراقبة في مثل هذه الأماكن ما يلي:

عند دخولك الغرفة إذا شعرت بهــ اجس أن هناك كاميرا ما موجود، حاول أن تلاحظ وجود عدسة صغيرة مخــ بأة في مكان ما في الغرفة أو المحل:

بعض الأماكن منطقية للغاية لاحتمالية وجود كاميرات خفيفة للتجــ سس مثل غرفة النوم، أو غرفة المعيشة، وفي الأماكن القريبة من الأشياء الثمينة مثل وضع الأموال والمجوهرات في الغرفة كالدولاب.

بخصوص المحال التجارية، ينبغي البحث جيداً في غرفة التبديل أو ”البروفة” قبل تغيير الملابس، وعند ملاحظة وجود أى جسم صغير أو صلب حتى لو كان حجمه صغير الخروج والإبلاغ فورا

تتضمن الأغراض الشا ئعة لإخــ فاء الكاميرات الكتب، وأجهزة اكتشاف الحــ ريق، والنباتات التي توضع على المكتب، أيضاً النباتات المنزلية، وعبوّات المنا شف الورقية، والد مى، وحتى داخل المقابس الكهربائية.

قد يقوم البعض بإخــ فاء كاميرات تجــ سس على الزوار في “جيم” الفندق، أو الحقائب النسائية، أو علب الإسطوانات، أو النظارات، أو المصابيح، أو الأزرار.

ابحث عن أي مرآة في الغرفة وجودها في مكانها غير منطقي، فقط تكون بدالها كاميرا خــ فية.

عادةً ما توجد كاميرات خــ فية في الأماكن المفتوحة لمنح زاوية رؤية أكبر ولعدم وجود عو ائق أما الكاميرا، وقد تجد واحدة في البلكونة على سبيل المثال.

ابحث عن القبب الزجاجية أو البلاستيكية، خاصةً الملوّن منها.

 

 

شاهد أيضاً

حوار كوميدي.. أوس أوس يحاور صديقه الصيني: أدي آخرة أكل الكلاب جبتولنا كورونا

يتمتع الفنان أوس أوس بشعبية كبيرة بعدما لمع نجمه في السنوات الأخيرة وهو ما شجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *