الرئيسية / فنون / 25 فنانا ضــ حــ ا يا سمكري البني آدمين.. وز و ر شهادة التخرج الجامعية وانتحل مهنة أخصائي عــ لاج طبيعي – صور وفيديو

25 فنانا ضــ حــ ا يا سمكري البني آدمين.. وز و ر شهادة التخرج الجامعية وانتحل مهنة أخصائي عــ لاج طبيعي – صور وفيديو

تصدر اسم سمكري البني آدمين محركات البحث في مصر والوطن العربي خلال الساعات القليلة الماضية، وخصوصا بعدما صرحت المطربة ساندي بأنه شخص غير سوي ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون حاصل على شهادة من أمريكا كما يزعم، حتى تم إلقاء القبـــ ض عليه وحــــ بس على ذمة القضية

أغلقت الأجهزة الأمنية أحد مراكز العلاج الطبيعي، لأحد الأشخاص الذي يصف نفسه بـ«سمكري البني آدمين»، وذلك لإدارته بدون ترخيص، وبسبب انتحاله صفة أخصائي علاج طبيعي

وبعد تفقد حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»،، تبين وقوع ما يقرب من 25 فناناً ضــ حـــ ايا له، قبل أن تعلن النقابة العامة للعلاج الطبيعي، القبــــ ض عليه، كما كشفوا تز و ير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الجامعية.

انتـــ  حال وتز و ير

ألقت قوات الشرطة القبـــ ض على الشخص المعني وأغلقت مركزه الخاص بعد تحذيرات النقابة، التي ذكرت في بيانها إنه قام بتــ ز وير شهادة التخرج الخاصة به واستبدل مهنته في البطاقة من خريج كلية التربية الرياضية إلى مختص في العلاج الطبيعي.

وقررت النيابة العامة حبـــ سه 15 يوما على ذمة التحقيق لـ”ممارسته نشاطا طبيا دون مؤهل أو ترخيص.

 

10 معلومات عن سمكري البني آدمين

1- الأسم يوسف خيرى،والمعروف بأسم «سمكرى البنى آدمين».

2- يملك يوسف خيري مركز للعلاج الطبيعي،فى مدينة نصر.

3- قبض على «سمكري بني ادمين»، وحبـــ س،15 يوماً، على ذمه التحقيقات بتهمه،التز و ير ببطاقة الرقم القومي، مع ممارسة مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص.

4- أغلقت أجهزه الأمن مركز «سمكري البني ادمين»، بعدما أكدت الأوراق أنه ليس خريج لكلية العلاج الطبيعي،وان المركز يعمل بدون ترخيص.

5- استطاع «سمكري البني ادمين»، كسب شهرته من خلال علاقاته ببعض من المشاهير، والفنانين بترددهم، على مركزه لعـــ لا ج المـــ ر ضى، وذلك من خلال حديثه عن كيفية عـــ لا ج الآ لا م للعمود الفقري، والرقبة،والمفاصل والتـــ هـ اب الأ و تار، والأ عـــ صاب والد يسك، عن طريق الطقطقة لأجزاء من الجسم.

6- أكدت المطربة ساندي، انها تعرضت للنـــ صب على يد «سمكري البني ادمين»، المتــ هم في قضية التز و ير، حيث انها تعا لجت لديه و كانت تتعرض للشـــ لل الرباعي أو مـــ و تها.

7- تبلغ متوسط قيمه أرباح سمكري البني آدمين التي يحصل عليها شهريا تتراوح ما بين 5370 جنيه مصرى، وحتى 86.3 ألف جنيه مصرى، بينما تبلغ ارباحه سنويأ ما بين 64.3 الف جنيه مصري، حتى الوصول الى حاجز المليون جنية مصرى.

8- أكد أستاذة العلاج الطبيعي أن ما يفعله «يوسف خيرى»،والمعروف بأسم سمكرى البنى آدمين، ليس له أى أساس من الصحة،وأن ما يفعله ليس به أى مهنية.

9- صرح والد «سمكري البني ادمين»،أن ما نسب لأبنه ليس له أى أساس من الصحة،وان هناك الكثير من الأوراق، التى تؤكد أن أبنه متخصص فى مجال العلاج الطبيعى.

10- الســـ جن 10 سنوات والغر ا مة عقـــ و بات تنتظر «سمكري البني آدمين»

شهادات الفنانين عنه

ظهر عدد من مشاهير الفن، خلال مقاطع الفيديو التي نشرها المتهم، الذي كان يعالج خلالها الأشخاص «بالطقطقة»، من بينهم أمير كرارة، هاجر الشرنوبي، منة فضالي، مي سليم، داليا مصطفى، حمو بيكا، كريم فهمي، ساندي، هبة مجدي، ريهام عبدالغفور، محمد عبدالرحمن توتا، محمد عز، ماجد المصري، أحمد كامل، حسن الرداد، هاني سعد زوج درة، محمد أنور، أحمد فهمي، المخرج محمد سامي، حارس مرمى الزمالك محمد أبوجبل، محمود العسيلي، شارموفرز، شيكو، ورانيا فريد شوقي.

داليا مصطفى

روت الفنانة داليا مصطفى تجربتها مع الطبيب المــ ز يف المشهور باسم “سمكرى البنى أدمين” بعدما تم غلق وتشميع مركزه وإحالته للقضاء قائلة: “لم أتوجه إلى مركزه الذى كان يمارس فيه مهنته لكن جاء برفقة أحد معارفى إلى لوكيشن التصوير وأخبرنا أنه يقدم تمارين رياضية تمثل علا جاً طبيعياً لنا وأخبرنى أن لدى مشـــ كلة فى منطقة الظهر، وأنه استطاع ملاحظة ذلك من ذراعيها وقد يكون هذا طبيعياً علميا لأخصائى العـــ لاج الطبيعى وبالفعل أخبرته أننى أ عا نى من مشـــ كلة فى الفقرتين الخامسة والسادسة.

وتابعت: طلب منى حينها أن يقدم لى خدمة لعـــ لاج ظهرى فقلت له أرجوك بلاش ” طقطقة ” الظهر وسألته هل حضرتك متخصص ومعاك شهادة ؟ فأجاب قاطعاً وقتها : أكيد متخصص وواخد شهادة من الولايات المتحدة بس هجيب معايا الشهادة ” اللوكيشن ” إزاى ؟ .

واصلت: سألت الناس إلى معايا عنه فقالوا لى ده شخص كويس جداً وشاطر وبالفعل وافقت وأجرى لى ما قام به ولم يحدث لى شيئا لكن عندما قام ببث مقطع الفيديو لى على حسابه تلقيت اتصالات هاتفية من أطباء متخصصين وقالوا لى : إزاى تخليه يعمل تمرين زى ده ؟! دى مــ صــــ يبة مش أى حد بيعمله لازم متخصص ومش أى دكتور عادى يعملها لازم كمان يبقى واخد شهادة فى ذلك الإطار، وفو جـــ ئت بعدها بزميلات كدن يتعـــ رضن للشــ لل

وأشارت إلى أن المتهم كان حريصاً على التقاط الصور مع نجوم الفن وأنهن لم يكن يمانعن ذلك باعتبارهن شخصيات عامة قائلة : ” زى مابندخل أى مطعم أو أى مواطن بيتصور معانا مش بنرفض ده.. ولم نرفض طلبه التصوير لأننا خـــ د عنا جميعاً فيه وظننا أنه يحمل شهادة بالفعل ولم نكن ندرك أنه يستخدم تلك المقاطع للترويج لشهاداته المـــ ز يفة خاصة أنه كان يملك محلاً لممارسة عمله وهذا يعنى أنه يعمل بترخيص إلى غير ذلك من الأسباب ”

أمير كرارة

قال الفنان أمير كرارة إنه لم يشارك في أي دعاية لـ«سمكري البني آدمين»، وإنما جاء إليه مرة واحدة فقط عندما رشحه له أحد الأشخاص، لكن لم يرتح إليه، ولم يتركه يكمل عمله.

وأضاف أمير كرارة: اللوم مش علينا، لكن على اللي سابوه شغال 3 سنين، لو هو مش دكتور تقفل له العيادة»، ولفت إلى أنه استدعى سمكري البني آدمين، ولم يكن ذلك لقبه حينها، بناء على الترشيح، مردفا: «قال إنه دارس في أمريكا وقصة مبلعتهاش، وعمري ما نزلت بوست عنه، وعمري ما رشحته لحد، جالي البيت من سنتين مرة واحدة متكررتش.

وأردف: الواحد لأن عنده مشـــ كلة في فقرات أو ظهره يبيبدأ فبيجرب ناس، وكانت مرة وخلصت، ولما جه يمسك رقبتي رفضت لأني مرتحتلهوش.

وعاتب أمير كرارة الجهات المختصة، قائلا: جبته بعد 3 سنين بنسمع عنه، اقفلوا له المكان، وأنا بنصح أي حد يروح لمراكز مختصة معروفة، وياريت الجهة المختصة شايفين إنه غــــ لط اقفلوهم.

وســـ خر كرارة من مصطلح «سمكري بني آدمين»، قائلا: سمكري أروح له بتوك توك أصلح.

ساندي

خرجت الفنانة ساندي لجمهورها ومتابعيها لتروي تجربتها الأ لـــ يمة معه، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»، وقالت: ده نصـــ ا ب وعملي إ صـــ ابة كانت هتعملي شـــ لل رباعي، لأن الغضــ روف لمس النخــ ا ع الشوكي، لو كان قطــــ عه كنت اتشـــ ليت أو مــ ت.

وأضافت: منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل، تحـــ ذ ير يا جماعة مش أي حاجة الفنانين أو الانفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها أرجوكم.

ودخلت ساندي في نــ و بة بكـــ ا ء شديدة، بسبب إ صـــ ا بتها بعـــ ا هة مستديمة من قبل سمكري البني آدمين، وقالت: «محدش حاسس با لا لم إللى أنا فيه، أنا بقالي سنتين مش بعرف أنام طبيعي من غير مسكـــ نات، أنا أتــ أ ذ يت في عمودي الفقري طول حياتي بسبب إنسان مخـــ تل، وفي النهاية والده يتهـــ مني بالا د عاء ويشــ هر بي إني على علاقه بابنه، وفي النهاية ألاقي الجمهور بيشجع على هذا الكلام.

وأضافت ساندي: عندي مشوفش الجمهور تاني بس حقي لازم يرجع.

وتابعت ساندي: أنا روحتله لأني عندي مشـــ كلة في العمود الفقري، وكنت فاكرة إنه دارس وشوفت جميع شهاداته على الحائط، ووقت الجلسة حسيت بســـ خو نة شديدة قال إنها الد و رة الد مــــ و ية، وبعدها أ صــــ ا بني صـــ د ا ع شديد واتضح ذلك أثناء ظهوري في مهرجان الجونة لم أرتدِ العدسات وكنت أتحرك بصــ عــ و بة.

وأكملت: أما روحت للدكتور، قاللي إنتي عملتي حـــ ا د ثة، انتي كنتي ستصـــ ا بي بالشـــ لل، وعرضت الفيديو على الدكتور أثناء وجودي في العيادة وقال لي هذا هو السبب، الغضــ ر وف خبط في النخــ ا ع الشوكي، هو تقريبا إنسان سا د ي أو عنده مشـــ كلة هو بيقـــ تل الناس.

محمد أنور

روى الفنان محمد أنور تجربته مع «سمكري البني آدمين» بعد إ جــ ر اء جلسة معه، قائلاً: أنا بقالي يومين مــ ر عــ وب ر عـــ ب مش طبيعي أنا عملت دة ومكنش عارف أن ممكن يوصل لكده.

واضاف: الراجل ده وصل لحد من أصدقائنا وقال عايز أجي يطرقعني وأنا أصلا بخــ ا ف طول عمري من الحاجات دي وكنت بخــ ا ف حتى أطرقع صوابعي.

وتابع: أنا كنت رافض وبعدين هو جه المكتب اللي كنا موجودين فيه وطرقع قدامي ستة كدة عشان أطمن يعني وبعدين حسيت إني أما أطرقع إيه المشـــ كلة يعني؟.

واختتم: الموضوع دة بقاله فترة وأنا مكنتش حاسس بو جــــ ع بس مع الخــ و ف ابتديت احس بو جــ ع وابتديت أقول يمكن في حاجة تظهر قدام.

ماجد المصري

قال الفنان ماجد المصرى : إنه ذهب لسمكرى البنى آدمين مرة واحدة فقط عندما رآه فى برنامج “القاهرة اليوم” الذى يقدمه الفنان إدوارد، ووصل إليه عن طريقه، ضاحكاً: “أنا رحتله والحمد لله محصلش حاجة وكانت مرة وخلصت وعدت على خير.

وأضاف المصرى أنه لا يعلم أن هذا الشخص مزور، موضحا أنه أول مرة فى حياته يقوم بهذا العمل، لذلك لم يفرق بين أنه ممارس للمهنة أم لا، خاصة وأن جـــ سده لم يخضع لمثل هذه التمارين من قبل، وأكد المصرى أن هذ الرجل استمد شهرته من الفنانين.

هبة مجدي

قالت هبة مجدى: إنها التقت بسمكرى البنى آدمين وقت عرض مسرحية “الملك لير”، عندما ذهب لمشاهدة العرض، حيث كانت مجدى إحدى بطلاته مع النجم الكبير يحيى الفخرانى.

وأضافت مجدى، أنها تخـــ و فت بالفعل من الذهاب إليه، ووقتها كان منتشر له العديد من الفيديوهات مع عدد كبير من النجوم، حيث علقت قائلة: “دخل أكل الفنانين كلهم، وبدأ يعمل لهم مســـ ا ج “وتقطقة ظهورهم”، مش أنا بس، والحمد لله محدش حصله حاجة.

سو ا بق ومــ ز ور

كشف الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى، معلومات هامة عن “سمكرى البنى آدمين”، الذى تم إلقاء القبــ ض عليه بمدينة نصر، والجهات التى تعاونت في الأمر.

وقال نقيب العلاج الطبيعى : إن الشخص الذى ألقى القبـــ ض عليه، مز و ر فى الشهادات، البطاقة الشخصية، وسبق القبــ ض عليه قبل هذه المرة وخرج بكفالة.

وأوضح، أنه تم رصد فيديوهات الشخص المشار إليه من قبل، مباحث التموين، الأموال العامة، جهاز حماية المستهلك، والعلاج الطبيعى

وحــ ذ ر نقيب العلاج الطبيعى من التعامل مع مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة، ملقيا اللوم على الفنانين الذين يتعاملون مع أماكن ليست مرخصة، لافتا إلى أن بعضهم قدم شـــ كوى ضــ ده.

 

 

شاهد أيضاً

قبـــ لة أحمد زاهر وروجينا على السجادة الحمراء : وحشتني يا عمري والأخيرة ترد – فيديو

شهد مهرجان الفضائيات العربية لقاء جديد يجمع الفنان أحمد زاهر بالفنانة روجينا بعد تعاونهما سويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *