الرئيسية / مجتمع / بالفيديو..شهود عيان يروون لحظات الرعب في حادث سوهاج: شباب القرية صنعوا ممشى من الطوب لعبور الترعة لإسعاف الضحايا

بالفيديو..شهود عيان يروون لحظات الرعب في حادث سوهاج: شباب القرية صنعوا ممشى من الطوب لعبور الترعة لإسعاف الضحايا

 

استيقظت محافظة سوهاج اليوم الجمعة، على فاجعة لم تكن في الحسبان، حيث وقع حادث تصادم قطارين في مركز طهطا، مما أسفر عن وفاة ٣٢ مواطنًا وإصابة ٦٦ آخرين.

شهد موقع حادث تصادم قطارين بدائرة مركز طهطا فى شمال محافظة سوهاج تواجد أعداد غفيرة من الأهالى فى موقع الحادث لمساعدة فرق الإنقاذ فى انتشال واستخراج جثث وأشلاء المتوفين من بين حطام عربات القطار المميز، الذى اصطدم به القطار المكيف من الخلف، وأبدى الأهالى غضبهم بسبب تأخر وصول «ونش» السكة الحديد لرفع حطام وإزالة آثار الحادث، ما دعا الأهالى إلى المساعدة فى استقدام «مناشير كهرباء» ومقاطع حديدية للمساعدة فى قطع ونشر حطام القطار من أجل انتشال الجثث.

وتواجدت قوات الأمن ورجال الشرطة وسيارات الإسعاف بأعداد غفيرة فى موقع الحادث، فى حين أطلق عدد من المتزاحمين من الأهالى هتافات غاضبة اعتراضًا على تأخر وصول ونش وروافع السكة الحديد لرفع عربات القطار المميز «المقلوبة» وإزالة حطامها.

وأسفر الحادث عن وقوع عدد من الجرحى، وقد وقع حادث التصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة، أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف لمحيط حادث تصادم القطارين، لسرعة نقل المصابين والضحايا إلى مستشفيات سوهاج العام وسوهاج التعليمي وطهطا والمراغة.

صراخ وعويل، وركاب يصرخون ويستغيثون في عربيتين مرتطمين، حطام حديدي متناثر، وحقائب ملطخة بالدماء في كل مكان، رجال أمن وإسعاف ومسؤولون وعدسات كاميرات تقتحم المشهد، بينما تتداخل الأصوات لاستيعاب المأساة”، كان هذا هو الوضع في موقع تصادم قطاري سوهاج، بينما تتواصل الجهود لإنقاذ الضحايا والكشف عن ملابسات الحادث.

قال شهود عيان إنهم سمعوا صوت ارتطام شديد، ما جعلهم يهرعون إلى مكان الواقعة، بجوار قرية محطة بنهو وأمام مدافن الصوامعة في طهطا، سارع الأهالي في الاتصال بالنجدة، ووجه آخرون استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لمحاولة إنقاذ الضحايا، بينما انشغل البعض الآخر في إسعاف المصابين، وسط تحركات مستمرة من رجال الإسعاف لمساعدة الناجين.

يقول أحد شهود العيان من أهالى المنطقة، إنه في تمام الساعة 11:42 صباح أمس، تجاوز قطار 2011 مكيف «أسوان – القاهرة» سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، ما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وناشد رحيل أبو عامر، من أهالي محافظة سوهاج، وأحد الركاب الذين استقلوا القطار المذكور، الجهات الأمنية سرعة الوصول إليهم، وإنقاذ الحالات المصابة نتيجة تصادم القطارين، قائلا : “مش لاقي صاحبي، كان قاعد جمبي في القطر”.

وقال شاهد عيان آخر، إن عدد كبير من شباب القرية صنعوا ممشى من الطوب لعبور الترعية المؤدية إلى موقع الحادث، أملا في إسعاف الضحايا.

أعرب «حمدي. أ» عن حزنه الشديد بعد حادث تصادم قطاري سوهاج، مضيفًا أن أهالى سوهاج هم من قاموا بانتشال الجثث وإسعاف المصابين حتى وصلت سيارات الإسعاف.

وكشف حمدي عن دقائق الرعب والالأم التي عاشها داخل عربات القطار، قائلًا: «اللي مامتش من الحادثة وبشاعتها مات من الرعب اللي شافه قدام عينيه.. فضلنا اكتر من ساعة نستغيث ومحدش من المسؤولين سأل فينا اللي بعد ماالناس ماتت ..منظر الضحايا وهي بتلفظ أنفاسها وإحنا مش قادرين ننقذهم كان بيقطع القلب».

وأضاف: «الحادث صعب علي الجميع إحساس مرعب لما يكون أخوك وابن عمك راكب جنبك في نفس القطر ولما يحصل حادثة متبقاش عارف مكانهم فين»، متابعًا: «محدش بيدفع التمن غير الغلابة .. لحد إمتى هنفقد أخواتنا وأولادنا في حوادث القطارات».

وتابع: «لو كنا استنينا الإسعاف لما تتحرك و تيجي تنقذ المصابين كان عدد كبير مات .. محدش فينا استنى ركاب القطر، وأهالي البلد نطت في الترعة عشان تنقذ المصابين وتخرج الضحايا من القطر».

قال خالد علام احد شاهد عيان بموقع حادث تصادم قطارى سوهاج بمنطقة الصوامعة بمركز طهطا، انه سبب تصادم القطارين أن القطار المميز العادى كان معطل على السكة الحديد قبل الحادث بربع ساعة فاصطدم به القطار الإسباني المكيف من الخلف مما ادى الى تهشم 4 عربات.

وأضاف شاهد العيان أنه يوجد الكثير من المصابين داخل قطاري سوهاح ولم يستطع احد إخراجهم حتى الأن ويوجد الكثير من قوات الشرطة والدفاع المدنى وسيارات الإسعاف لمحاولة الوصول إليهم واستخراجهم.

واكد الشاهد إنه تم نقل العديد من المصابين الذين تم استخراجهم بسيارات الاسعاف الى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج.

شاهد عيان اكد ان أحد الضحايا أبلغنا برقم أسرته وتوفى في الحال

«فوجئت باختفاء صديقى الذى كان يتحدث معى

لحظة وقوع حادث تصادم قطارين بدائرة مركز طهطا مما نتج عنه مصرع 32 شخصا وإصابة 108 آخرين، مؤكدين أن القطار المميز تعطل أثناء المسير، وأثناء تعطله بالقرب من مزلقان قرية «بنهو» بدائرة مركز طهطا اصطدم به فجأة القطار «الأسبانى المكيف» من الخلف أثناء قدومه من المراغة باتجاه طهطا، لافتين إلى أن القطار المميز كان مكدسا بالركاب مما نجم عنه سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وقال الشهود «المنظر كان مروعا ومرعبا، جثث كثيرة تحولت إلى أشلاء، المصابين غطت وجوههم الدماء، وعربات القطار أنطلق منها الفزع والصراخ، 3 عربات من قطار»الغلابة«بحسب وصفهم تحولت إلى حطام وأمتلأت بأشلاء وجثث الضحايا، شكلنا فرقا لمساعدة رجال الإنقاذ في إنتشال الجثث ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف، الضحايا من المصابين علا وجوههم الفزع والخوف ولا يدركون ما حدث».

وقال رحيل أبوعامر، أحد الناجين من الحادث «كنت أستقل القطار المميز في العربة قبل الأخيرة في طريق إلى القاهرة وتوقف القطار فجأة عند مركز طهطا ولا نعرف السبب، وفجأة دخل فينا قطار تانى من الخلف ولم أدرى بنفسى إلا بعدها بفترة»

ويبكى رحيل وهو يرتجف صارخا، «كان قاعد معايا 4 صحابي وفجأة ملقتهمش، وفيه جزم بتاعتهم لقيتها بس وهما مش عارف راحوا فين، فيه ناس وقعت تحت عجل القطر وناس كتير كانوا ميتين حوليا».

وكان الحادث قد وقع في تمام الساعة الحادية عشر و42 دقيقة، حيث اصطدم القطار المكيف رقم 2011 (أسبانى) والقادم من أسوان باتجاه القاهرة، بمؤخرة القطار المميز رقم 157 القادم من الأقصر باتجاه الإسكندرية والمتوقف على السكة الحديد بين مركزى طهطا والمراغة مما نتج عنه تحطم العربة الأخيرة من القطار المميز وإنقلاب العربتين اللتين تليها، وإنقلاب جرار القطار المكيف وعربة القوى، مما نتج عنه مصرع 32 شخصا وإصابة 91 آخرين حتى الآن.

روى شاهد عيان تفاصيل حادث تصادم قطارين في سوهاج، وقال إنه عاد من صلاة الجمعة وعلم بالحادث وتوجة إلى مكان الواقعة، وشاهد القطارين المتصادمين، موضحا أن الواقعة تمت فى المنطقة الفاصلة بين قرية الصوامعة ومركز طهطا.

قال أحد شهود العيان في حادث تصادم قطاري بمنطقة الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج: إن أحد الضحايا أبلغنا برقم هاتف أسرته وهو يلفظ انفاسه الأخيرة ثم توفي.

وأضاف الشاهد انهم قاموا على الفور بالاتصال بأسرته وإبلاغهم بوفاة نجلهم.

مؤكدين أن القطار المميز تعطل أثناء المسير، وأثناء توقفه بالقرب من مزلقان قرية «بنهو» بدائرة مركز طهطا، اصطدم به القطار الإسبانى المكيف من الخلف أثناء قدومه من المراغة باتجاه طهطا، لافتين إلى أن القطار المميز كان مكدسًا بالركاب، ما نجم عنه سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

وقال الشهود: «المنظر كان مروعًا ومرعبًا، جثث كثيرة تحولت إلى أشلاء، 3 عربات من القطار (المميز) تحولت إلى حطام وامتلأت بالجثث، شكّلنا فرقًا لمساعدة رجال الإنقاذ فى انتشال الجثث ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف».

وقال رحيل أبوعامر، أحد الناجين من الحادث: «كنت أستقل القطار المميز فى العربة قبل الأخيرة فى طريقى إلى القاهرة، وتوقف القطار فجأة عند مركز طهطا، ولا نعرف السبب، وفجأة دخل فينا قطار ثانٍ من الخلف، ولم أدْرِ بنفسى إلا بعدها بفترة». ويبكى «رحيل» صارخًا: «كان قاعد معايا 4 اصحابى، وفجأة مالقيتهمش، فيه ناس وقعت تحت عجل القطر، وناس كتير كانوا ميتين حواليّا».

وقال محمود على، شاهد عيان: «فوجئت باختفاء صديقى الذى كان يتحدث معى، وجميع الركاب كانوا فوق بعضهم، أنا ماكنتش حاسس بحاجة، والناس بتصوّت، شفت جثث مشوهة ومختفية المعالم»، واصفًا الحادث بأنه كان مرعبًا.

وأوضح محمد أحمد، شاهد عيان، أن جميع ركاب القطار أُصيبوا بحالة من الهلع والخوف، بالإضافة إلى مشاهد الدماء التى انفجرت لحظة الصدام، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا من الأهالى صعدوا إلى القطار وأنقذوا مصابين، فيما أشار عادل محمود إلى أن الأطفال والنساء كانوا من أكثر المتضررين بسبب احتجازهم بين الحطام، وشجاعة أهالى المنطقة والركاب الناجين كانت سببًا فى إنقاذ العشرات من الركاب العالقين.

استغاثات
ووجهت إدارة مستشفى طهطا العام بسوهاج، نداءات عاجلة عبر الإذاعة المحلية لمركز ومدينة طهطا لسرعة توجه المواطنين إلى المستشفى للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث، وقال عدد من الأهالي إنهم توجهوا للتبرع، بينما حرص آخرون على الوجود في مكان الواقعة للمشاركة في جهود الإنقاذ.

وقال مصدر في مديرية الصحة بمحافظة سوهاج أنه تم التعرف على هوية 8 أشخاص من الوفيات، كما تم التعرف على هوية 70 شخصًا من بين المصابين

شهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، حادث تصادم قطارين، مما أدى إلى انقلاب عربتي أحد القطارين بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بقطار 2011 وعربة أخرى.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وجار حصر أعداد الضحايا.

أسباب حادث قطار سوهاج

قال بيان وزارة النقل عن أسباب حادث تصادم قطارين في سوهاج، إنه أثناء سير القطار رقم 157 في رحلته «الأقصر – الإسكندرية»، تعرض بلف الخطر لبعض العربات للفتح المفاجئ بواسطة ما وصفهم بيان الوزارة بمجهولين، ما أدى لتوقف القطار.

وبحسب البيان أيضًا، فإن القطار الأسباني رقم 2011 في طريق رحلته من أسوان للقاهرة، اصطدم بمؤخرة قطار رقم 157 الواقف على شريط السكة الحديد، مما أدى لإنقلاب عربتان من قطار 157، وإنقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، قدرت حتى كتابة هذه السطور بـ91 إصابة و32 وفاة، مرشحة للتزايد.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان الحادث وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزراء النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

توجيه رئاسي

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في حادث قطارى سوهاج.

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال تصريح له بعقد تحقيقات من قبل النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث والتعرف على المتسببين به، بالتوازي مع تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب الواقعة.

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطنًا وإصابة ٦٦ آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلًا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

ويتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حادث تصادم قطارى سوهاج، الذى وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، مع وزيرى النقل والصحة والسكان، وكلف بسرعة نقل جميع المصابين إلى المستشفيات على الفور؛ لتلقى الرعاية الطبية العاجلة.

وأمر رئيس الوزراء بتحرك المسئولين المعنيين فورا إلى مكان الحادث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

كما تم على الفور تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع فى موقع الحادث أولا بأول مع المسئولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

 

تحقيق عاجل

أمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بفتح تحقيق عاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج. وقالت النيابة العامة في بيان، أن فريقا من النيابة العامة انتقل إلى مقر الحادث لمباشرة إجراءات التحقيق.

لجنة هندسية

تتابع النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عصام المنشاوى، رئيس الهيئة، تطورات حادث تصادم قطارين فى سوهاج الذى وقع اليوم الجمعة، والذى أسفر حتى الأن عن إصابة ما يقرب من 50 شخصا، حيث سيتم تشكيل فريق من النيابة الإدارية لمتابعة ما ستسفر عنه التحقيقات، كما سيتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث، لبيان أسباب وقوعه.

عقاب رادع

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة تنفق مليارات الجنيهات على تطوير مرفق السكة الحديد لتطويره، مؤكدا أن التحدى الكبير الذى تواجه الدولة هو تطوير المرفق وفى نفس الوقت استمراره للمواطنين، مؤكدا:” لن نترك المتسبب فى حادث قطارى سوهاج بدون عقاب رادع”.

ووجه رئيس الوزراء رسالة للشعب المصرى، قائلا: “ليس لدينا سبيل إلا تطوير مرفق السكة الحديد.. والموضوع يستغرق وقتاً”، مضيفا: “من الوارد أن تحدث مثل هذه الحوادث.. وتطوير منظومة السكة الحديد يقلل العنصر البشرى ويقلل الحوادث”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وصل إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل اوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

كان رئيس الوزراء قد عبر عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

تعويضات

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التضامن إنه بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والتنسيق مع وزيرة الصحة تم الانطلاق بعد الحادث لتوفير الأغذية وهناك تدخلات لنا وقت الحادث نفسه وتقديم الدعم النفسى.

وأضافت فى مؤتمر صحفى : “نحن ننسق مع النيابة ووزارة الصحة والنيابة العامة لمعرفة من توفاهم الله وبناء على تعليمات الرئيس سيتم مضاعفة التعوضات” مؤكدة ان الرئيس أمر بزيادة تعويصات الإصابة حسب عدد ساعات البقاء في المستشفى من 20 إلى 40 ألف جنيه، وقد تصل إلى 100 ألف حال وجود إعاقة، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المختلفة تساهم لمضاعفة هذه الأرقام.

وأكدت: “نقدم الدعم النفسى لأسر الضحايا لأنهم في كنف ورعاية الدولة ونستمر كتضامن اجتماعى بتأمين نفسى وصحى ورعاية الأطفال ولن نترك المستشفيات في الوقت الحالي ونشكر المتطوعين وخالص التعازى لأهالى الضحاي وسنستمر في المستشفيات حتى تعافى المصابين”.

تعازي الفنانين

حرص عدد كبير من الفنانين والمشاهير، على تقديم واجب العزاء للشعب المصري ولأهالي ضحايا حادث قطار سوهاج، الذين راحوا ضحايا لتصادم قطاري سوهاج، متمنين الشفاء العاجل لكل المصابين.

ومن ضمن النجوم الذين حرصوا على تقديم واجب العزاء، الهضبة عمرو دياب، الذى كتب تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر منذ قليل، قال فيها ” خالص عزائي لأسر ضحايا قطار سوهاج، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

كما حرص النجم محمد هنيدي على مواساه أهالي الضحايا وتقديم واجب العزاء في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر، قائلاً ” البقاء لله في ويصبر اهالينا، اهالي ضحايا قطار سوهاج، ربنا يرحمهم ويصبر اهاليهم، ويشفي كل المصابين يا رب”.

بينما نشر الفنان شيكو، صورة من حادث التصادم، عبر حسابه الشخصى بموقع انستجرام، لتقديم واجب العزاء قائلاً ” حادث مؤسف و مأسوي، تعازينا لأهالي الضحايا وربنا يشفي المصابين و يرحم من توفوا و يجب محاسبة المتسببين في الحادث فورا، البقاء لله، الفاتحة”.

النجمة منه شلبي بواجب العزاء، في تغريدة نشرتها عبر حسابها، وكتبت ” خالص عزاءي لضحايا قطار الصعيد ..انا لله و انا اليه راجعون”. كما تقدم الفنان محمد رمضان بواجب العزاء لأهالى الضحايا، وكتب عبر حسابه الشخصى بموقع انستجرام “اتقدم بخالص التعازي لأهالي ضحايا قطار سوهاج ربنا يحتسبهم شهداء عنده ويصبر الأهالي وتمنياتي للمصابين الشفاء العاجل”.

وحرص الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على تقديم واجب العزاء لأهالى الضحايا، وكتب عبر حسابه الشخصى قائلاً “بكل مشاعري اشاطر اهالى المتوفين وندعو الله لهم بالرحمه والمغفرة وندعو للمصابين بالشفاء العاجل حفظك الله يا مصر”.

نعى قضاة مجلس الدولة للضحايا

نعي مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة ، برئاسة المستشار سمير يوسف البهي نائب رئيس مجلس الدولة – ببالغ الحزن والألم شهداء ومصابي الحادث الأليم الذي وقع ظهر اليوم بتصادم قطارين بمحافظة سوهاج.

ويؤكد النادي على أن هذه الحوادث لن تفت في عضد مصرنا الغالية وفي خطواتها الحثيثة نحو تطوير كافة مرافق الدولة، بل إنها تزيدها إصرارًا على إنهاء مثل هذا النمط من الحوادث،
حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

تحرك وزاري سريع

وانتقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي إلي موقع الحادث.

كما إنتقل إلي موقع الحادث النائب العام المستشار حماده الصاوي والمهندس كامل الوزير وزير النقل لتفقد موقع الحادث والوقوف علي ملابساته.

وأمر النائب العام المستشار حماده الصاوي فور وقوع الحادث بالتحقيق العاجل في اصطدام قطارين بسوهاج، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن إنه بالتنسيق مع وزارة الصحة تم الانطلاق بعد الحادث وتوفير كافة الاحتياجات للمصابين، مؤكدة ان الرئيس أمر بزيادة تعويصات الإصابة حسب عدد ساعات البقاء في المستشفى من 20 إلى 40 ألف جنيه، وقد تصل إلى 100 ألف حال وجود إعاقة، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المختلفة تساهم لمضاعفة هذه الأرقام.

وشهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

 

شاهد أيضاً

الصحة: وفـــ اة 11 شخصًا بينهم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وإصابة 98 آخرين في حــــ ا دث “قطار طوخ”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حــــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *