الرئيسية / منوعات / أعراض جديدة لفيروس كورونا منها (العين والفم)

أعراض جديدة لفيروس كورونا منها (العين والفم)

Īما زالت أعداد إصابات كورونا تتزايد حول العالم، بالتزامن مع بدء الكثير من الدول حملة تطعيم مواطنيها باللقاحات المطروحة.

ولكن في تقرير لصحيفة «إكسبرس»، قال البروفيسور توم سبيكتور، عالم الأوبئة في كينجز كوليدج لندن وكبير العلماء في دراسة استقصاء العدوى البريطانية، إن واحدًا من كل خمسة مرضى يعاني الآن من أعراض غير شائعة، وتابع واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بكوفيد لا يزال يعانون من أعراض أقل شيوعًا ومنها الطفح الجلدي، تقرحات الفم الغريبة.

ليس هذا كل شيء، بل كشفت دراسة طبية حديثة عن أعراض أقل شيوعا تظهر لدى المصابين بكوفيد -19 وهي مرتبطة بالعينين، وتتمثل هذه الأعراض في حساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين.

وحساسية الضوء، هو انزعاج العين الناجم عن الضوء، مما يجعل الشخص في حاجة إلى تضييق أو إغلاق عينيه، علما أن من المحتمل أن تترافق هذه الحالة بالصداع، ويصاحب التهاب الملتحمة تورم في الملتحمة وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن العين.

من المعروف أن أشهر ما سُجل عن أعراض كورونا حول العالم هي:

حمى أو قشعريرة، سعال، ضيق التنفس أو صعوبة التنفس، إعياء، آلام في العضلات أو الجسم، صداع الراس، فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم، إلتهاب الحلق، احتقان أو سيلان الأنف، الغثيان أو القيء وإسهال.

كانت قد أفادت بيانات جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية بتجاوز حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم الـ95 مليون حالة، وأوضحت الجامعة، مساء الأثنين، أن إجمالي عدد حالات الإصابة التي تم تسجيلها حول العالم بلغ 95 مليونا و37 ألفا و610 حالات، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ مليونين و30 ألفا و668 حالة

شاهد أيضاً

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 100 عام

أعلن قصر باكنغهام أن زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية الأمير فيليب، دوق إدنبرة، فارق الحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *