الرئيسية / فنون / صفاء أبو السعود با كــ ية: ربنا يكون في عون بنات دلال عبدالعزيز (فيديو)

صفاء أبو السعود با كــ ية: ربنا يكون في عون بنات دلال عبدالعزيز (فيديو)

تأ ثــ رت الفنانة صفاء أبو السعود خلال حديثها عن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

وعبرت صفاء أبو السعود خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى، عن صــ د متها منذ سماعها بخبر رحيل دلال عبد العزيز.

وقالت صفاء: “كان خبر مـــ ز عج جدا صحينا عليه، بالرغم أن أحنا عارفين أن دلال تعـــ با نة بس مكناش عاوزين نسمع الخبر ومش عاوزين نصدق، كان نفسي تفضل معانا.

وتابعت: حبي ليها كبير فنانة كبيرة ومتنوعة في أدوارها، وشخصية محبوبة وإنسانة بمعنى الكلمة، مسعمتش عن فنان تعرفه أو تعرفوش إلا وكانت في زيارته أثناء مـــ ر ضه.

ولم تستطع صفاء أبو السعود استكمال مكالمتها وقالت: مش عارفة ومش قادرة أتكلم عن دلال وحبي ليها وحبي لسمير ربنا اختارهم لبعض، ربنا يكون في عون بناتها.

ورحلت الفنانة دلال عبد العزيز عن عمر ناهز الواحد والستين عاما على خلفية إصـ ا بتها بفيروس كورونا، بعدما أ صــ يبت بفيروس كورونا منتصف شهر أبريل 2021، وتم نقلها إلى المستشفى بعد أسبوعين، حيث ظلت تتلقى العلاج في العـ نا ية المركزة، بسبب تأ ثر رئتها وعدم استعادتها قدرتها على التنفس بشكل طبيعي.

ورحل الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز الـ84 عامًا، بعد إ صـ ا بته بالفطر الأسود، وحضر جنازة الفنان الراحل عدد كبير من الفنانين وأبرزهم يسرا، إلهاهم شاهين، لبلبة، هالة صدقي، إيمي سمير غانم،دنيا سمير غانم، محمد محمود، بيومي فؤاد، وغيرهم من الفناين.

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل.

ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل “بنت الأيام” الذي أخرجه نور الدمرداش.

وتمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية “أهلا يا دكتور” عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود.

وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي عرض في رمضان 2021.

فازت الفنانة الراحلة بالعديد من الجوائز كأفضل ممثلة في مجموعة من الأعمال التي قدمتها، بجانب فوزها في عام ١٩٨٨ بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون.

 

شاهد أيضاً

أصالة تخـــ لع حذائها لتغني بشكل أفضل بحفلها بالشارقة – فيديو

كعادتها تتحدث المطربة أصالة إلى جمهورها وتمازحه خلال حفلاتها لتتــ فا عل معه بشكل أكبر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *