الرئيسية / رياضة / محمد صلاح قد ينتقل إلى باريس سان جيرمان لـ«سبب غير رياضي»

محمد صلاح قد ينتقل إلى باريس سان جيرمان لـ«سبب غير رياضي»

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يدرس التقدم بعرض رسمي لضم النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة “التايمز” البريطانية إن باريس سان جيرمان يفكر في ضم جناح ليفربول، محمد صلاح، بعد نهاية الموسم الحالي، كحل أول لتدعيم صفوفه خلال المرحلة المقبلة

وأضاف الصحفي دونكان كاسلز إن أرقام محمد صلاح مع ليفربول تتحدث عن مستواه الفني وأيضًا سيفيد نادي باريس سان جيرمان على المستوى الاقتصادي خاصة وأنه الوجه الرياضي لشمال إفريقيا.

صلاح وميسي

وتابع :” يرى باريس سان جيرمان في محمد صلاح البديل المناسب لتعويض فشل التعاقد مع ليونيل ميسينجم برشلونة، الذي بدأت الأخبار في إسبانيا عن إمكانية تجديد عقده مع برشلونة خاصة مع فوز جوان لابورتا، برئاسة النادي الكتالوني”.

وأكمل:” بينما يرتبط مبابي بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد بعد نهاية الموسم، في حالة عدم موافقته على تمديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي مع نهاية الموسم المقبل من أجل استفادة النادي الفرنسي ماديًا من عملية البيع”.

وأتم تصريحاته قائلا :”لذلك من الممكن أن ينتقل محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان في الصيف المقبل”.
وأضافت الصحيفة أن باريس سان جيرمان يجد صعوبة في ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي أصبح مستقبله نحو التجديد لبرشلونة متاحًا عقب فوز الرئيس خوان لابورتا برئاسة النادي الكتالوني مؤخرًا، كما أن التعاقد مع صلاح سيكون لأسباب تجارية أيضًا نظرًا لشعبية اللاعب في أفريقيا، لكن سيكون على النادي العاصمي تقديم عرض ضخم من أجل إقناع إدارة ليفربول بالتخلي عن صلاح والذي يمتلك عقدًا مع الريدز حتى عام 2023.

وبحسب الصحفي البريطاني، فإن ليفربول صار مستعدًا لبيع أي من محمد صلاح أو ساديو ماني في حال وصول العرض المناسب من الأندية المهتمة بالحصول على خدماتهما، مشيرًا إلى أن الناديين اللذان قد يمتلكا الإمكانيات المادية لضم المصري في وقت الأزمة الحالية المتسببة فيها جائحة كورونا هما مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ما يعني أن احتمالية انضمام صلاح إلى الفريقي الفرنسي يبقى قائمًا بشدة، خاصة إذا قرر ميسي تجديد عقده مع البلوجرانا وأصر مبابي على الرحيل.

صلاح انتقل إلى ليفربول في صيف عام 2017، ليحقق صاحب الـ28 عامًا رفقة الريدز بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.


في المقابل، يجد النادي الباريسي صعوبة في ضم النج الأرمجنتيني ليونيل ميسي والذي أصبح مستقبله نحو التجديد لبرشلونة متاحًا عقب فوز الرئيس خوان لابورتا برئاسة النادي الكتالوني مؤخرًا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن التعاقد مع صلاح سيكون لأسباب ”تجارية” أيضًا نظرًا لشعبية اللاعب في أفريقيا، لكن سيكون على نادي العاصمي تقديم عرضًا ضخم من أجل إقناع إدارة ليفربول بالتخلي عن “مو” والذي يمتلك عقدًا مع “الريدز” حتى عام 2023.

محمد صلاح يتصدر التشكيل الأغلي في الدوري الإنجليزي

تصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، التشكيل الأغلي في منافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري 2020-2021، ويتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام، في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً.

وكشفت صحيفة “آس”الإسبانية، عن التشكيل الأغلي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويأتي على رأسه النجم المصري محمد صلاح التي تبلغ قيمته داخل التشكيل 110 مليون يورو.

ويأتي محمد صلاح نجم ليفربول، كثاني أغلى لاعب في تشكيل الدوري الإنجليزي، بعد هاري كين مهاجم توتنهام المتصدر بـ 120 مليون يورو.

وسيطر فريق ليفربول على التشكيل الأغلي للدوري الإنجليزي، حيث تواجد 6 لاعبين هم أليسون بيكر، محمد صلاح، ساديو ماني، فان دايك، أرنولد، روبرتسون.

 

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: أليسون بيكر (ليفربول / 65 مليون يورو)

الدفاع: روبرتسون (ليفربول / 70 مليون يورو)، فان دايك (ليفربول / 60 مليون يورو)، دياز (مانشستر سيتي / 70 مليون يورو)، ألكسندر أرنولد (ليفربول / 100 مليون يورو).

خط الوسط: برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد / 90 مليون يورو)، رودري (مانشستر سيتي / 70 مليون يورو)، دي بروين (مانشستر سيتي / 100 مليون يورو).

الهجوم: هاري كين (توتنهام / 120 مليون يورو)، محمد صلاح (ليفربول / 110 مليون يورو)، ساديو ماني (ليفربول / 100 مليون يورو).

 

شاهد أيضاً

فيديو.. أحمد بلال: مش بنفسن من مصطفى محمد وأنا سبب تطور مستواه وهذه مشكلتي مع حسام البدري ولو مكان مروان محسن كنت همشي من الأهلي

أكد أحمد بلال لاعب النادي الأهلي السابق، عدم شعوره بالضـــ يق من قدرات مصطفى محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *