الرئيسية / فنون / رحيل طليقة اللمبي.. الفنانة سحر كامل صاحبة إفيه “الله وأنا مالي يا لمبي”

رحيل طليقة اللمبي.. الفنانة سحر كامل صاحبة إفيه “الله وأنا مالي يا لمبي”

تـ و فت الفنانة سحر كامل، وأعلن الفنان محمد على رزق عن خبر الو فـ اة وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وعلق قائلاً: تـ و فت إلي رحمة الله صديقتي و أختي الكبيرة و أول واحده ساعدتني علشان أبقى ممثل و عرفتني أعمل إيه و هي إللي وديتني مكاتب الكاستينج

وأول واحده مسكت جنبها سكريبت و قعدت تحفظني و تفهمني السلام أمانه لأبويا و كل الحبايب إللي سبقونا نسألكم قراءة الفاتحة و الدعاء بالرحمة و المغفرة لها و لأبويا و لكل إللي فا ر قـ ونا.

البداية لـ سحر كامل كانت عام 1979 بدور آمال في فيلم الباحثة، وقدمت ما يقرب من 70 عملا متنوعا.

عرفت الفنانة سحر كامل في الوسط الفني باسم فنانة المشهد الواحد، فرغم ظهورها في مشاهد قليلة في الاعمال الدرامية والسينمائية المختلفة، إلا أنها نجحت في خـ طـ ف الأضواء من الممثلين الرئيسين بعفويتها وتلقائيتها التي تدخل القلوب على الفور.

الفنانة الكوميدية من مواليد محافظة القاهرة، وكان والدها مهندس، أما والدتها فعملت مدرسة لغة إنجليزية، وتخرجت من كلية التجارة بجامعة عين شمس.

وفي أثناء استضافة الفنانة القديرة إسعاد يونس لها في برنامجها «صاحبة السعادة»، تحدثت عن حياتها، قائلة: «من وأنا في ثانوية عامة كنت بحب التمثيل والفن جدا، واتعرض عليا دور صغير مع مديحة كامل في فيلم تليفزيوني، بس أهلي رفضوا وقعدت أ عـ يط وأمثل إن جالي ا نـ هـ يار عـ صبي فماما لما شافتني قلبها مستحملش، وقالت لبابا وأخواتي ييجوا معايا اللوكيشن».

البداية الفنية الفعلية كانت في عام 1979؛ إذ ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات مشاركة بأدوار صغيرة، من بينها مسرحية عفروتو الشهيرة، التي لعب بطولتها نخبة من الفنانين، من بينهم حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي.

ومن أشهر أدوراها الصغيرة المميزة ، في فيلم «الناظر» بطولة محمد سعد، والفنان الراحل علاء ولي الدين وأحمد حلمي؛ إذ جـ سـ دت دور عروسة اللمبي، وهي تشرب المـ خـ د رات وتلفها لزوجها في الكوشة، قبل أن يقرر طلا قها في نفس الليلة والا سـ تـ هزاء بها لترد عليه بـ«وأنا مالي يا لمبي؟».

وعن كواليس الدور الشهير، قالت سحر كامل: «بتيجي معايا كده بالصدفة، هما قالولي أنتي المفروض قاعدة وبتشربي مـ خـ د رات وخـ مرة فانا جودت، لدرجة إن الأستاذ شريف عرفة قال دي هايلة وكانت شهادة على دماغي».

ومن أبرز أدوارها أيضا فيلم «جاءنا البيان التالي» للفنانين محمد هنيدي وحنان ترك؛ إذ تنكر الأول في دور عفت الشربيني، وجـ سـ د شخصية أنثى مرتديا ملابس نسائية ليدخل بيت د عـ ا رة تديره سحر كامل في الفيلم، وعندما هـ جـ مت الشرطة على المكان نطقت «سحر» بجملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي»، ليجيبها محمد هنيدي: «يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة».

 

شاهد أيضاً

موسى وحلاوتهم في الجونة.. سمية الخشاب في وصلة ر قــ ص مع محمد رمضان- فيديو

شاركت الفنانة سمية الخشاب جمهورها، بفيديو ر ا قص، ظهرت فيه بصحبة الفنان محمد رمضان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *