الرئيسية / فنون / نجوم غيبهم الموت مبكرا.. أبرزهم عمر خورشيد وأسمهان وهيثم أحمد زكي وآخرهم رضوي أبو شادي

نجوم غيبهم الموت مبكرا.. أبرزهم عمر خورشيد وأسمهان وهيثم أحمد زكي وآخرهم رضوي أبو شادي

أسمهان

تعد من أجمل فنانات العرب في القرن العشرين، وهي شقيقة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، ولدت عام 1912، وتوفيت في حادث سيارة عام 1944.

اسمها الحقيقي هو آمال الأطرش، وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها.. والدها فهد الأطرش وهو درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا، ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة شويت المتن، ولديها شقيقان هما: فؤاد وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه وهو الذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم، نجاة علي، ليلى مراد وغيرهن.

وسطع نجم أسمهان في الغناء والتمثيل منذ عام 1931 ولها العديد من الأغاني المشهورة مثل ليالي الأنس في فيينا ويا حبيبي تعالى الحقني، ومحلاها عيشة الفلاح، وأوبريت انتصار الشباب، ولها فيلمان انتصار الشباب وغرام وانتقام الذي توفيت قبل انتهاء تصويره واضطر المؤلف لتغيير النهاية لتلائم الموقف.

عمر خورشيد


عمر خورشيد هو أول من أدخل آلة الجيتار في الموسيقى الشرقية بمصر، ولد عام 1945 وتوفي عام 1981 جراء حادث مروري، وعمل مع عدد من الفنانين الكبار أمثال محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، كعازف للجيتار قبل أن يتجه للتمثيل ومن أفلامه “ابنتي العزيزة” و”جيتار الحب”، وله عدد من المسلسلات مثل “الخماسين”، و”الحائرة”، و”الحمامة”، و”الثأر”، و”آنسة”، وهو شقيق الفنانة شريهان.

هيثم أحمد زكي

توفى الفنان هيثم أحمد زكى فى 7 نوفمبر العام الماضي داخل فيلاته بمدينة الشيخ زايد.

ورحل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي عن عمر يناهز الـ 35 عاما، وهو من مواليد 4 أبريل 1984، وهو ابن الممثل الراحل أحمد زكي والممثلة الراحلة هالة فؤاد، بدأ مشواره الفني عام 2006، عندما قام باستكمال ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي.

علاء ولي الدين


الفنان الكوميدي صاحب الفكاهة علاء ولي الدين، وإسمه بالكامل علاء سمير سيد ولي الدين، وهو من مواليد 28 سبتمبر عام 1963م، وقد رحل عن عالمنا يوم 11 فبراير عام 2003، عن عمر يناهز 39 سنة، ووافق هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، نتيجة أزمة سكر حادة.

ميرنا المهندس


الفنانة المصرية ميرنا المهندس، وهي من مواليد 1 أكتوبر عام 1978م، وقد بدأت مشوارها الفني في سن صغير، وتوالت الأعمال الفنية للفنانة، حتي توقفت عن العمل، بسبب إصابتها بمرض نادر، وبعد أن شفاءها الله عادت مرة آخري إلي الفن عام 2009، ولكنها توقفت مرة آخري لإجراء عملية جراحية بمركز الطبي العالمي التي توفت علي إثرها يوم 5 أغسطس عام 2015 عن عمر يناهز 37 عاماً.

مديحة كامل

الفنانة المصرية مديحة كامل، وهو من مواليد 3 أغسطس لعام 1948م، وكانت تعاني كثيراً من مرض القلب الذي قد لازمها معظم حياتها، إلي أن إشتد عليه المرض في أيامه الأخيرة، وتوفت إثر ذلك في يوم 13 يناير عام 1997م، عن عمر يناهز ٤٩ عام.

نعيمة عاكف


الفنانة المصرية نعيمة عاكف، وهي نجمة من نجمات الزمن الجميل، وأصيبت بمرض سرطان الثدي، مما أدى إلى وفاتها عن عمر يناهز 39 عاماً.

هالة فؤاد


الفنانة المصرية المعتزلة هالة فؤاد وهي من مواليد 26 مارس عام 1956م، وهي زوجة الفنان الراحل أحمد زكي، وقد رحلت عن عالمنا يوم 10 مايو عام 1993م، عن عمر يناهز 35 عاماً، نتيجة إصابتها بمرض سرطان الثدي.

محمد فوزي

 


الفنان المصري والملحن والمطرب محمد فوزي، وهو من أحد نجوم زمن الفن الجميل، أصيب فيآخر أيامه بمرض السرطان، الذي توفي على إثره في عمر يناهز 46 عاماً.

عماد عبدالحليم


الفنان عماد عبد الحليم، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 36 عاماً، وقد ذكر وقتها بأن سبب الوفاة ناتج عن تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات.

ذكرى

الفنانة التونسية الشهيرة ذكري، فقد لقيت مصرعها وهي مقتولة، وكانت جريمة قتلها قد أذاعت وهزت الرأي العام، ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 37 عاماً، وعقب قتلها إنتحر زوجها أيمن السويدي.

الضيف احمد

الفنان الكوميدي الضيف أحمد، وهو واحداً من فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي تضم معه جورج سيدهم، وسمير غانم، وهو من مواليد عام 1936م، وتوفي في يوم 16 إبريل عام 1970م، عن عمر يناهز 34 عاماً.

ماهر عصام


ماهر عصام صدمة داخل الوسط الفني وبين محبيه ومعارفه، إذ توفى عن عمر ناهز 38 عامًا، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة جراء انفعاله مع مباراة مصر وأوروغواي بكأس العالم، دخل على إثرها في غيبوبة عقب إصابته بنزيف في الدماغ.

خالد صالح

الفنان المصري خالد صالح، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 49 عاماً، نتيجة لأمراض بالقلب.

سوزان تميم


الفنانة اللبنانية سوزان تميم، وهي من مواليد 23 سبتمبر عام 1977م، والأسم بالكامل سوزان عبد الستار تميم، وتم العثور عليها مقتولة بسكين في رقبتها، بداخل شقتها في دبي ورحلت عن عالمنا يوم 28 يوليو عام 2008 عن عمر يناهز 31 عاماً.

عامر منيب


الفنان المصري والمطرب الشهير عامر منيب وهو حفيد الفنانة ماري منيب، وقد إبتلاه الله بمرض سرطان القولون، وتوفي نتيجة لذلك المرض، عن عمر يناهز 48 عاماً.

عمرو سمير


عمرو سمير كان أحد المذيعين الشباب وفنان أيضاً، لعب أدوراً سينمائية وتليفزيونية، توفاه الله عن عمر يناهز 33 عاماً، نتيجة سكتة قلبية، وقال الأطباء المشرفين علي حالته بأن سبب الموت هو أن عمرو قد فعل مجهوداً كبيراً بالجيم من دون أن يأكل قبلها، مما جعل المجهود يتضاعف كثيراً وفلم يتحمله قلبه، فنتج عن ذلك سكتة قلبية مات على إثرها، يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو لعام 2017.

عمر فتحي


يعد من أوائل المطربين الذين قدموا الأغنية الشبابية في مصر، كما شارك في عدد من المسلسلات، واستطاع عمر فتحي كسر المألوف عبر الظهور في الحفلات متخليا عن البدلة التقليدية مكتفيا بالقميص والبنطال.

ولد عمر فتحي عام 1952 وتوفى عام 1986 بمرض بالقلب، والذي كان يهدد حياته مع أي انفعال، رحل وترك رصيدا قليلا لكنه مميز من الأغاني والأعمال الفنية.. ومن أشهر أعماله أغنية “على إيدك” ومسلسل “حسن ونعيمة”.

سيد درويش

ولد السيد درويش البحر بمحافظة الإسكندرية فى 17 مارس 1892، وفى عمر الـ16 عامًا تزوج وأصبح رب أسرة فى ذلك العمر الصغير.

واحترف “سيد درويش” الموسيقى والعزف على العود، وتعلم كتابة النوتة الموسيقية، وسافر إلى القاهرة سنة 1917، وهناك اشتهر شهرة كبيرة، ولحن لجميع فرق المسرح في شارع “عماد الدين”.

رضوى أبو شادي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، مساء أمس الأحد، وفاة الفنانة الشابة رضوى أبوشادي إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز ٣٦ عام.

والفنانة رضوى أبوشادي ممثلة مصرية عملت مذيعة بعدد من البرامج الفنية في قناتي الحرة وأبوظبى، تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إعلام ومسرح، ولها عدد من الهوايات الفنية مثل الرقص الفلكلوري والعزف على عدد من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية، وشاركت أعمال منها مسلسل «عرفة البحر» أمام النجم نور الشريف دور نعمة مع ليلى علوى في «كابتن عفت»، مع وصابرين في «سامحنى يا زمن»، مع وحنان ترك في «القطة العامية».

شاهد أيضاً

تامر حسني يقبل يد طفل من ذوي القدرات الخاصة على المسرح – فيديو

في لفتة إنسانية حرص الفنان تامر حسن على تحية طفل من ذوي القدرات الخاصة حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *