الرئيسية / فنون / حلمي بكر عن مطربي المهرجانات: حشرات غنائية.. ومدحت العدل: لا يمكن منعهم وأنت حاربت عمرو دياب في بدايته فيديو

حلمي بكر عن مطربي المهرجانات: حشرات غنائية.. ومدحت العدل: لا يمكن منعهم وأنت حاربت عمرو دياب في بدايته فيديو

هـ ا جم الموسيقار حلمي بكر مطربي المهرجانات، واعتبرهم سببا في إ شـ ا عة الفو ضى في المجتمع.

وخلال استضافته في برنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC مصر، وفي حديثه عن كلمات المهرجانات، قال حلمي بكر: “استبعد الصوت، أنا باعت لك يا أستاذ عمرو أغنيتين يقولوا لك بيتقال إيه، لإن أنا لو قلت حيتـ قـ بض عليا، إنما هما لأ، حيتـ قـ بض عليا لما أردد اللي بيقولوه، ولما هما يغنوا ويشيعوا هذه الفو ضى في المجتمع يبقى أهلا بيهم، ونسمي ده ترند أو مشاهدة.

وأضاف: “أنت عارف الحـ و ا دث عندنا في الشارع، متى حصلت حـ ا دثة تلاقي العالم النمل قفل السكة على البوليس أو الإسعاف، إحنا عندنا شعب نمل ملموم حوالين حـ شر ا ت غنائية.

وفي مواجهة قوية بين الكاتب مدحت العدل وحلمي بكر، تحاورا حول منع أغاني المهرجانات أو ضمها إلى أحد النقابات.

قال العدل إن الموسيقار حلمى بكر، الذى يعارض أغانى المهرجانات كان رافضا في البداية لعمرو دياب وحميد الشاعرى ولكنه فى نهاية الأمر اشترك مع الشاعري، فى أغنية “الحلم العربى”.

وتابع: أنا أحب أغنية “بنت الجيران”، واستمع إلى أم كلثوم وفيروز، هذه أذواق لا يمكن لأحد منعها أو تحديد ما يتم بثه منها من عدمه خاصة فى ظل التطور التكنولوجي الذى يشهده العالم.

وأضاف: لا أحد يستطيع منع أغاني المهرجانات لأنهم متواجدين فى كل مكان وهناك رقابة على الكلمات تمنع بعض الكلمات الخا ر جة، لا تستطيع منع أي نوع من الموسيقى في العالم، الجاز اعترضوا عليه، لكن أصبح واقع وغيره من أنواع الموسيقى المختلفة، عبد الحليم حافظ اعترضوا عليه وأحمد عدوية مُنع، منع أغانى المهرجانات هو بمثابة وضع الرأس فى الرمال.

دعا السيناريست والشاعر مدحت العدل الفنانين حسن شاكوش، وعمر كمال، للحصول على عضوية جمعية المؤلفين والملحنين المصرية التي يرأس مجلسها.

وخلال مناقشة الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” على قناة MBC مصر موضوع ضم مطربي المهرجانات إلى نقابة المهن الموسيقية، قال مدحت العدل: “لو عبد الحليم حافظ عايش دلوقت كان حيعمل أغانيه شبه المهرجانات بس بطريقته، وعلى فكرة ده محمد منير بيعمله وبيعمله عمرو دياب. فإنت متقدرش ترفض ظاهرة ناجحة مـ كـ سرة الدنيا لإنها مش على ذوقك.

وأضاف: حسن شاكوش صوته حلو، وعمر كمال صوته جميل، أنا أجيبه وأقول له يا حبيبي بدل ما تغني كذا قول كذا. وأنا شخصيا بادعوهم يبقوا أعضاء في جمعية المؤلفين والملحنين.

شاهد أيضاً

موسى وحلاوتهم في الجونة.. سمية الخشاب في وصلة ر قــ ص مع محمد رمضان- فيديو

شاركت الفنانة سمية الخشاب جمهورها، بفيديو ر ا قص، ظهرت فيه بصحبة الفنان محمد رمضان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *