الرئيسية / فنون / اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

اختارتها “الفوربس” كواحدة من أفضل 30 مصممة.. ما لا تعرفه عن غادة والي عروس حسن أبو الروس

احتفل الفنان حسن أبو الروس بزواجه من غادة والي وسط حضور نخبة من النجوم، فمن هي غادة والي التي تصدرت محركات البحث، ونرصد لكم من خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عنها:

غادة والي تبلغ من العمر 31 عامًا، إذ أنها ولدت عام 1990، كان لديها موهبة الرسم منذ صغرها واتخذته طريقًا لها، لذا قررت أن تدرس الجرافيك في الجامعة الألمانية بالقاهرة وتخرجت من قسم تصميم الجرافيك عام 2006.

بعد ذلك درست في جامعة فلورنسا بإيطاليا حتى تلقت فنون الجرافيك المختلفة، فتولت مشاريع لكبرى العلامات التجارية، واشتهرت بأسلوبها المختلف

فاختارتها مجلة “فوربس” ضمن أفضل 100 مصممة جرافيك في العالم في 2020، وأفضل 30 مصمم في أوروبا تحت سن الثلاثين في عام 2017، وهي أول سيدة مصرية تدخل القائمة.

مثلت المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عُقد في نوفمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ، وألقت كلمة عن “التواصل” أمام الحضور بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شاركت مع شقيقتها ياسمين والي في المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي أقيم في جامعة القاهرة بمشاركة الرئيس السيسي عام 2018، بمشروع “هوية مصر البصرية”، ومازحها الرئيس السيسي بعد الانتهاء من كلمتها قائلًا: “يا دكتورة غادة ا حـ تـ لـ يـ تي البلد كده”، وطالبا الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتبني مشروعهما.

وتهتم والي بمشروعات تتعلق بتاريخ الطباعة في مصر، إذ طوّرت من تصميم الحرف العربي، وتم اختيار تصميمها ضمن 100 تصميم رسومي في العالم من قِبل جمعية الفنون التصويرية في شيكاغو

كما قدمت مشروعًا عن أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة، بهدف التوثيق.

شاهد أيضاً

الظهور الأول لابنة الفنان منذر رياحنة.. وهكذا تحدثت عن أعماله – صور وفيديو

ا قتــــ حمت ابنة الفنان منذر رياحنة والدها خلال مقابلة أجراها معه برنامج ET بالعربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *