الرئيسية / Uncategorized / نجوم ابتعدوا عن الساحة في أوج مجدهم.. جيهان نصر تفرغت لزوجها.. وشرين سيف النصر هاجرت للأردن وإيمان الطوخي حاصرتها الإشاعات

نجوم ابتعدوا عن الساحة في أوج مجدهم.. جيهان نصر تفرغت لزوجها.. وشرين سيف النصر هاجرت للأردن وإيمان الطوخي حاصرتها الإشاعات

كثير من النجوم أمتعونا بموهبتهم وأعمالهم الفنية، ثم أختفوا فجأة وأبتعدوا عن الساحة الفنية ويحرمون جمهورهم من فنهم، فهؤلاء الفنانون إما يبتعدون بقرار نابع من اختيارهم الشخصي، أو تكون ظروف الحياة قد أجبرتهم على اتخاذ هذا القرار الذي يغير مسار حياتهم كله، وقد يكون عامل السن هو السبب في منع الأضواء عنهم.

شيرين سيف النصر

من مواليد 27 نوفمبر 1967، ولدت شيرين سيف النصر في الأردن لأب مصري من أصول شركسية هو الصحفي “إلهام سيف النصر” وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية، في عام 1991 تخرجت في “كلية الحقوق”، وعاشت في فرنسا بضع سنوات، حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التليفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن.

تزوجت شيرين سيف النصر ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي “عبد العزيز الإبراهيم”، شقيق صاحب محطة “إم بي سي”، والثانية من المطرب مدحت صالح إلا زواجها انتهى بالطلاق.

تزوجت للمرة الثالثة عام 2010 من جراح التجميل رائف الفقي لكنهما انفصلا بعد عام من زواجهما ‏توفيت والدتها عام 2011 لتدخل في حالة اكتئاب حادة استمرت فترة طويلة قررت على إثرها اعتزال الفن نهائيًا والانتقال للعيش في ‏الأردن استمر اعتزالها للفن حتى يومنا هذا كما انقطعت أخبارها الفنية تمامًا شاركت في أكثر من 20 عمل فني بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات.

شاركت في السينما للمرة الأولى كوجه جديد عام 1990 في فيلم الأستاذ مع أحمد بدير حققت شهرة كبيرة عام 1993 بعد أداءها لدور مارجريت أو فاطمة في مسلسل من الذي لا يحب فاطمة الذي حقق نجاحًا انتشارًا ‏جماهيريًا ضخمًا للغاية استمر نجاحها السينمائي بعد مشاركتها للعملاق أحمد زكي في فيلم سواق الهانم، كما شاركت عادل إمام في بطولة فيلمي أمير الظلام والنوم في العسل الذي حققا نجاحًا جماهيرًا كذلك كما شاركت الزعيم عادل إمام في بطولة مسرحية بودي جارد لمدة 10 أعوام منذ عام 1998 لكنها توقفت عن المشاركة بها عام 2008 ‏لتحل محلها الفنانة رغدة.

اعتزلت شيرين سيف النصر الفن مرتين أولها كان عام 1996 بعد زواجها قبل أن تتراجع عن قرارها بعد سنوات، والثانية عام 2011.

عبير الشرقاوي

 

هي ابنة الفنان والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ولدت في عام 1970 وتبلغ من العمر 49، درست في قسم المسرح بالجامعة الأمريكية، بدأت التمثيل خلال فترة دراستها، شاركت في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة منها مسلسلات “عمر بن عبد العزيز” و”هارون الرشيد” وفيلم “حلق حوش”.

قدمت البطولة في مسرحية “عطية الإرهابية” بعد اعتزال الفنانة سهير البابلي، اعتزلت الفن لفترة بعد زواجها وارتدت الحجاب، لديها ابن وحيد يدعى “جلال” وأصيب بمرض خطير، بعد ارتداء الحجاب كانت ستتجه لتقديم البرامج الدينية عبر قناة “اقرأ” لكن تعطل إنتاج البرنامج، اقنعها والدها جلال الشرقاوي بالعودة إلى التمثيل والمشاركة في أعمال دينية واجتماعية، آخر أعمالها كان مسلسل “مش ألف ليلة وليلة” عام 2010.

 

عانت من مشاكل مع طليقها واتهمته بمحاولة قتل ابنهما، اتهمها طليقها الطبيب النفسي طارق المعداوي بالسب والقذف بعدما ظهرت في برنامج تليفزيوني وتحدثت عنه،وواجهت عقوبة الحبس، ثم عانت من عملية تجميل فاشلة تسببت لها في عاهة مستديمة بيدها اليسرى، بعدما حاولت شد الترهلات بها، بعد 21 عاما حكت عن واقعة حدثت ببنها وبين محمد سعد خلال منشور كتبته عبر حسابها على Facebook، واتهمته بالنصب عليها و ضربها، بعد ساعات قليلة حذفت المنشور واكتفت بجملة “الطيب أحسن”.

ايناس مكي

 

ولدت لأم مصرية وأب جزائري، ونشأت في مصر مع أسرتها المصرية عقب انفصال والديها.
قالت إيناس، خلال أحد البرامج التليفزيونية: “إحنا أسرة مكونة من 5 أشخاص أحمد ، وعبدالعزيز(مهندس ديكور في دبي)، وطارق (عايش في باريس، وهندسة جينية)، وبنتين”.
كان آخر مشاركاتها السينمائية بفيلم “ريكلام” عام 2012 ، بينما كانت آخر مشاركاتها التليفزيونية كضيف شرف بمسلسل “الواد سيد الشحات” عام 2019، حصلت على ليسانس آداب جامعة القاهرة، وبدأت العمل الفني كفتاة إعلانات.
قالت إيناس، ببرنامج “مساء الفن” على قناة “نايل دراما”: “أنا مارحتش الجزائر أبدًا، وبعشق الكوميدي، وأنا عضو عامل بنقابة المهن التمثيلية”.
برزت كممثلة في التسعينات من خلال أدوار الإغراء، لم تتعاون مع شقيقها سوى بفيلم “الحاسة السابعة” الذي أخرجه، لمعت في دور الأمريكية “روزالين” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، والذي يعتبر أشهر أدوارها، حيث اشتهرت بجملة “مستر هاج عبدالغفور”، التي كانت تقولها للراحل نور الشريف في المسلسل، من أعمالها التليفزيونية “الحلم والألم”، و”عالم يا هوه”، ومن أعمالها المسرحية “جنون البشر”، وفي السينما “سمكة وأربع قروش”، و”ركلام” و”محترم إلا ربع”.

قالت إيناس إن سبب عدم عملها في أفلام شقيقها الفنان أحمد مكي هو عدم وجود شخصية مناسبة لها في أعماله، أن أقرب شخصياتها لقلبها شخصية “هايدي” في فيلم “الحاسة السابعة”، موضحة أن مكي كمخرج كان يستطيع السيطرة عليها، واصفة إياه بمتعدد المواهب، والقادر على النجاح في كل شيء.

 

صرحت أن حواراتها مع شقيقها في غالبها عن الحيوانات والكلاب، لم تشارك إيناس مكي، في دفن جثمان والدها الذي توفي بالإمارات العربية المتحدة، بسبب الخوف على العاملين بمسرحية “سحر الأحلام”؛ لأنهم من أصحاب الأجور اليومية، وقالت مكي، إن والدها علمها المسؤولية والحفاظ على حقوق الناس وخصوصا البسطاء؛ لذا كان لزاما عليها عدم السفر لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بدولة الإمارات الشقيقة واكتفت بالمشاركة الوجدانية مع أخواتها الثلاث، حتى لا تتوقف المسرحية ويتم تعطيل مصالح هؤلاء العاملين.

كشفت إيناس مكي، عن سبب ابتعادها عن التمثيل: “أنا مش ضد وجود أجيال جديدة في الفن، ولكن لقيت نفسي مش فاهمة السوق بعد عامين من الثورة”.
قالت عن فيلم “ركلام”: “نزلت عملت دوري، وكان ديكور كباريه 8 أيام، ومشاهد ماستر سين، ورحت أتفرج على الفيلم بعد نزوله بالسينما.. لقيت مشاهد كتير اتحذفت من دوري، ومكلمتش المخرج ولا اتكلمت في الصحافة وقتها”.
– “أنا عملت (الخواجاية) مع نور الشريف في التليفزيون، و(الأمريكية) مع الزعيم عادل إمام في السينما، لو أنا فنانة بحترم نفسي عيب أعمل الشخصيات دي تاني”.
– ” بقالي 20 سنة بمثل، ومش هبوظ التاريخ اللي عملته عشان أشارك في أي أعمال بتتعرض عليا”.
– عن رأيها في وجود كوميديانات معها في عمل واحد، قالت: “بكون سعيدة جدا لما يعلا كل فريق العمل، بعكس ناس تانية ممكن تقلق من ده، لأني دايمًا بركز في شخصيتي ودوري فقط الذي أقدمه”.

ليلى حمادة

دخلت ليلى حمادة مجال الفن بعد أن قدمتها ماما سميحة مديرة عام برامج التلفزيون للشاشة الصغيرة في برامج الأطفال .

حصلت على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية .

قدمها للسينما بعد ذلك المنتج رمسيس نجيب حيث تعاقد معها على المشاركة فى بطولة فيلم إمبراطورية ميم .

اعتزلت الفن لكنها عادت لتشارك فى أعمال إذاعية.

كانت آخر عمل شاركت فى بطولته عام 2001 وحمل اسم البحث عن شمندل مع سامح حسين.

شاركت ليلى حمادة ، في بطولة عدة أعمال فنية ولكن لم تحقق شهرة ونجاحا كبيرا رغم شدة جمالها ومن أشهر الأعمال التي شاركت بها فيلم امبراطورية ميم ومسلسل الشهد والدموع وفيلم أذكياء ولكن أغبياء

جالا فهمي

ولدت جالا فهمي في مثل هذا اليوم عام 1962، وتخرجت في كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، في عام 1986، وأجادت اللغتين الإسبانية والفرنسية.
بدأت مشوارها الفني بدور صغير في فيلم “يوم مر ويوم حلو”، ثم قدمها والدها كوجه جديد من خلال فيلم “إعدام قاضي”.- شاركت في العديد من الأفلام أبرزها: “طأطأ وريكا وكاظم بيه”، “الجينز”، “سمكة و4 قروش” و”جالا جالا”، “أول مرة تحب يا قلبي”.
تزوجت أكثر من مرة بينها: الموسيقار الكبير عمر خيرت والثانية من المخرج شريف شعبان، أما آخر زيجاتها فكانت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.- في حوار قديم لها مع برنامج “حوار صريح جدًا”، قالت جالا فهمي، إنها واجهت العديد من الانتقادات بسبب برنامج “الحل في الحبل”: “الناس هزئتني جامد واتريقت وقالوا الحل هو الحبل والنقاد والصحفيين قالوا خلاص مشاكلنا اتحلت ومفضلش غير نط الحبل”.- وروت في اللقاء عن أقسى هجوم تعرضت له مؤكدة أن أحد النقاد قال عنها “يا ريت تاخدي الحبل ده وتشنقي بيه نفسك”، موضحة: “الناقد اللي كتب الكلام ده بقى من أصدقائي جدًا؛ لان رد فعلي بالنسباله كان غريبًا، قابلني بالصدفة ولقاني بتريق على نفسي وبقوله عندك حق فعلا فاتكسف من نفسه”.

وتطرقت جالا في حديثها عن والدها قائلة إنها عانت من قسوته خلال التصوير، قائلة: “اتعذبت أوي في الفيلم ده اتهزقت أوي وأنا كنت لأول مرة بقف قدام كاميرا وهو عصبي جدًا في شغله ودقيق جدا لدرجة إنك تترعبي، اتشتمت شتيمة مرة قال عني أنا أقدر أمشيها وأجيب غيرها، ومن كتر ما انهرت قالي أنا قدمت ناس كتير وكلهم نجحوا فلما أجي أقدم بنتي وتسقط أنا هتهز”.- وتحدثت جالا في لقائها النادر عن سبب فشل زيجات العديد من الفنانات، مرجحة أن السبب يعود إلى أن الحياة الفنية غير المستقرة بسبب مواعيد التصوير وعدد أيام العمل، وتطرقت إلى علاقتها بطليقها الفنان عمر خيرت قائلة: “عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه، وأنا معرفش أدور في فلك حد”، مضيفة: “كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة”.وعن أصعب اللحظات التي تتمنى ألا تعيشها قالت إن لحظة الطلاق كانت صعبة سواء عليها أو على أي امرأة أخرى.

بثينة رشوان

 

من مواليد 21 ديسمبر عام 1972، قدمت بثينة رشوان عدد من الأعمال الفنية منها “ولاد السيدة”، “شرف فتح الباب”، “أولاد الحلال”، “الدوغري 90″، “9 جامعة الدول”، “آدم وجميلة”..

قدمت بثينة رشوان عدد من الأعمال الفنية منها “ولاد السيدة”، “شرف فتح الباب”، “أولاد الحلال”، “الدوغري 90″، “9 جامعة الدول”، “آدم وجميلة”.

 

بثينة رشوان:- هي ابنة الفنان الراحل رشوان مصطفى، الذي انحصرت معظم أدواره بين أدوار: القاضي – المحامي – الضابط – الطبيب.- قدم والدها قرابة 150 عملًا، أهمها: “السادة الرجال، المشاغبات الثلاثة، الخرتيت”.- ا كتشفها المؤلف والمخرج السينمائي رضوان الكاشف، في فيلم “ليه يا بنفسج” عام 1993
– بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات وهي طفلة.- شاركت وهي طفلة في فيلم “حكمت المحكمة” بطولة “الملك” فريد شوقي وليلي طاهر وماجدة الخطيب.- قدمت بثينة عدة أفلام سينمائية منها “بنات في ورطة”، “حالة اشتباه”، “حكمت المحكمة”، “عنتر زمانه”، “نوبة حراسة”.- في عام 2009 تعرضت لسرقة مشغولاتها الذهبية.- تزوجت أربع مرات، ولديها 4 أبناء هم عمر، دينا، كريم، بوسي.- آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل “ولاد السيدة” بدور جاكلين.

وفاء مكي

قالت الفنانة وفاء مكي، إن ابتعادها عن التمثيل يرجع لانشغالها بتربية ابنها عمر ذو الأربعة أعوام، ساخرة من سؤال حول عدد زيجاتها بقولها “تزوجت 16 مرة”، موضحة أنها تزوجت مرة واحدة في حياتها وأنجبت طفلها الوحيد “عمر”. وأضافت وفاء، خلال حوارها مع الإعلامية شيرين نصر في برنامج “قارئة الفنجان” على قناة “أون تي في” أن الفن “غدار” كالزمن، مشيرة إلى أن الإغراء ليس مرتبطا بالعري وحده، بل قد يمتد إلى الصوت و”نظرة العين”، مؤكدة أنها كانت بطلة فيلم لحم رخيص، بالإشتراك مع إلهام شاهين وجيهان سلامة، ولم يكن دورها ثانويا.

أكدت أنها تلقت عددا من العروض للمشاركة في الأعمال الفنية بعد خروجها من السجن مباشرة، خاصة أنها كانت تقدم بطولات مطلقة على حد قولها.

وأوضحت وفاء مكي، أنها اعتذرت عن المشاركة في الأعمال الفنية بسبب إصابة تعرض لها ابنها، حيث اضطرت للإقامة معه في المستشفى 4 أسابيع متصلة، ما جعلها تعتذر عن تقديم بعض الأعمال الفنية التي عرضت عليها.

وقالت وفاء مكي أن دخولها السجن شيء عادي بالنسبة لها معلقة “الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا”.

وعن مرحلة سجنها، قالت: “لا أشعر بأنني مرت بأزمة من الأصل، ولكل جواد كبوة، ومش الأزمة اللي هي الصعبة، أنا بسميها حاجات -Funny- مضحكة، لو حطوا الأزمة دي في كفة وحطوا صحتي في كفة، ‏أنا أقول صحتي الحمد لله، الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن”.‏

يذكر أن الفنانة وفاء مكي سجنت في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، والسجن سنة لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد، وذلك بعد تعذيب الخادمتين واحتجازهما وهتك عرضهما.

وأوضحت وفاء مكي، أنها اعتذرت عن المشاركة في الأعمال الفنية بسبب إصابة تعرض لها ابنها، حيث اضطرت للإقامة معه في المستشفى 4 أسابيع متصلة، ما جعلها تعتذر عن تقديم بعض الأعمال الفنية التي عرضت عليها.

وقالت وفاء مكي أن دخولها السجن شيء عادي بالنسبة لها معلقة “الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا”.

وعن مرحلة سجنها، قالت: “لا أشعر بأنني مرت بأزمة من الأصل، ولكل جواد كبوة، ومش الأزمة اللي هي الصعبة، أنا بسميها حاجات -Funny- مضحكة، لو حطوا الأزمة دي في كفة وحطوا صحتي في كفة، ‏أنا أقول صحتي الحمد لله، الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن”.‏

يذكر أن الفنانة وفاء مكي سجنت في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، والسجن سنة لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد، وذلك بعد تعذيب الخادمتين واحتجازهما وهتك عرضهما.

حنان ترك

قدمت حنان ترك العديد من الأعمال الفنية حيث بدأت مسيرتها الفنية في عام 1991 حيث كانت في السادسة عشر من عمرها، وتظل محفورة فى ذاكرة المشاهد، ولكن فى عام 2006 قررت أن ترتدي الحجاب في عام 2012 قررت الاعتزال وأعلنت ذلك من خلال برنامج أنا والعسل الذي يُقدمه المذيع اللبناني نيشان، والسبب هو الصراع التى تواجهه لأنها لا تقدم الفن بالشكل الصحيح ولا ترضي حجابها، وبالرغم من ذلك إلا أن حنان ترك ظلت تشارك بصوتها في مسلسلات كارتون مثل “صدق رسول الله” في عام 2013 و”كليم الله”.

سهام جلال

كانت أخر أعمال الفنانة سهام جلال هو فيلم حرب إيطاليا مع الفنان أحمد السقا ومن وقتها لم تتلق أي أعمال فنية تشارك فيها، وتقول فى حوار صحفي لها أن سبب عدم مشاركتها هو المنتجين والمخرجين الشباب، حيث لا ينظرون إلى الجيل السابق.

هدي رمزي

ولدت هدي رمزي عام 1958 تشبعت بالوسط الفني منذ نعومة اظافرها فقد كانت دائما وأبدا تحلم بأن تكون واحدة من بطلات الاعمال التي كان والدها يقوم بإخراجها ولذلك قررت ان تلتحق بكلية الاعلام جامعة القاهرة حتي تستطيع ان تصقل موهبتها بالدراسة.

وعندما كانت طالبة بالكلية عرجت علي التمثيل حيث قامت بالاشتراك في فيلم “الرداء الابيض” من اخراج والدها ثم فيلم (امرأتان ) وبالتالي كانت هذه الاعمال عاملا كبيرا في عدم انتظامها في الدراسة حتي اصبح التمثيل اهم طموحاتها.

وأثناء دراستها ولم تكن قد اكملت العام الثاني في الكلية رحل والدها المخرج الشهير لتصاب هدي بصدمة عنيفة جعلتها تتخبط في مشوارها الدراسي حتي انتشلها من احزانها شقيقها المخرج محمد حسن رمزي الذي اكمل طريق والده ولكنه عرج علي مجال فني اخر فقد تألق واشتهر في مجال الانتاج واصبح من اشهر اصحاب شركات الانتاج السينمائي في الوطن العربي.

بدأت تشترك في العديد من الاعمال السينمائية منها مع سبق الاصرار وعصر الذئاب واغتصاب وجري الوحوش ولست ملاكا ولا شيطانا وبئر الخيانة واخيرا كان فيلم (حنفي الابهة ) مع عادل امام منذ عام 1990 ولم تقدم عملا بعده حتى الان.

تزوجت خمس مرات كان اخرها لاعب الكرة بنادي الاهلي شريف عبد المنعم ولكنها انفصلت عنه عام1999 ولكن كانت الزيجة الاشهر في حياتها من رجل الاعمال الشهير مصطفي البليدي فقد تعرفت عليه وهو في اوج شهرته وسلطانه حتي نشأت بينهما قصة حب عنيفة كللت بالزواج ولكنه انتهي بالطلاق بعد ان اصبحت الحياة مستحيلة بينهما لدرجة حدوث الطلاق 3 مرات في عام واحد هو عمر هذه الزيجة حتي حاولت هدي رمزي ان تتماسك وتعيد توازنها بالذهاب لأداء مناسك العمرة.

ميمي جمال

قررت الفنانة ميمي جمال أعتزال الفن على الهواء، بسبب تعرضها لضغوط نفسيه جعلتها غير قادرة على ممارسة هذه المهنة مرة أخرى، بسبب وفاة زوجها الفنان حسن مصطفى.

نهلة سلامة

لم تعلن الاعتزال وتشارك في بعض المناسبات الفنية من وقت لآخر، نشأتها في أسرة فنية جعلت نهلة فاروق سلامة والشهيرة ب​نهلة سلامة​ متشبعة بالفن منذ نعومة أظافرها، ولم لا ووالدها هو الموسيقي فاروق سلامة ووالدتها الراقصة نوال الصغير، وعمها الموسيقي جمال سلامة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها اختارت لنفسها طريقاً مختلفاً في الفن وهو التمثيل.

هي من مواليد القاهرة في 31 مايو عام 1968 في القاهرة، وقد إنفصل والدها عن والدتها عندما كان عمرها سنة واحدة فقط، وقال في أحد لقاءاته إن والدتها علّمتها القسوة، بالرغم من أنه ظل على تواصل معها وكان يتابع تعليمها حتى الجامعة.

تزوجت نهلة سلامة ثلاث مرات، الزواج الأول من الدكتور أحمد علي، والثاني من رجل الأعمال مصطفى النجار، والذي انفصلت عنه بعد ثلاث ساعات فقط، ويعتبر هذا الزواج أقصر زواج في الوسط الفني، من دون أن يعلنا سبب الانفصال، وقيل أيضا إن الزواج دام لأسبوع فقط.
وتتكتم نهلة سلامة عن إسم الزوج الثالث، على الرغم من نفيها أكثر من مرة أن تكون تزوجت المخرج ​محمد خان​ الذي جمعتها به قصة حب، لكنها قالت إن الانفصال العاطفي بينهما كان من ناحيته.

لورا

تزوجت شريف منير واعتزلت التمثيل وتظهر في مناسبات اجتماعية أحياناً، بدأت لورا التي ولدت عام 1972، حياتها في البداية كموديل للإعلانات، ولم تكن تطمح للتحول للتمثيل إلى أن جاءت الصدفة على يد طارق التلمساني الذي كان مدير تصوير لإحدى الإعلانات التي تصورها فوجد وجهها وأداءها ملائم للتمثيل.

وعقب اكتشاف التلمساني لها، قدمها إلى المنتج سامي العدل للمشاركة ببطولة فيلم «البطل» عام 1998، ثم قامت بعدد من الأعمال الأخرى.

وشاركت لورا عبر تاريخها الفني القصير، في 5 أفلام فقط هم: لو كان ده حلم، وسوق المتعة، وأرض الخوف، والرجل الآخر، والبطل.

نسرين

قررت الاعتزال وارتداء الحجاب وابتعدت عن الأضواء تماماً، اسمها بالكامل نسرين محمد أحمد عبدالسلام، وولدت يوم 20 نوفمبر عام 1955 ، وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار.

مثلت في عدة أفلام خلال فترة سبعينات القرن العشرين، منها أبناء للبيع، الحفيد، بديعة مصابني، ثم اتجهت بشكل مكثف إلى الدراما التلفزيونية والمسلسلات.

واعتزلت التمثيل عام 1991 بعد إعلان زوجها الفنان محسن محيي الدين عن اعتزاله وارتدت الحجاب وقد ظهرت على صفحات المجلات الفنية مرتدية الحجاب ثم توارت مع زوجها لفترة عن الأضواء ، حتى عاد الفنان محسن محيى الدين إلى العمل الفنى من جديد بينما تورات زوجته الفنانة المعتزلة عن الأضواء.

شريهان

اسمها بالكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، وقد بدأت مشوارها الفني وهي طفلة لا يتجاوز عمرها الـ4 سنوات، وهي شقيقة عازف الجيتار الشهير، عمر خورشيد، الذي ساعد في إعدادها لتصبح فنانة شاملة.

رفض عمر خورشيد في البداية دخول شريهان المجال الفني وهي طفلة، حتى لا تقصر في دراستها، لكنها نجحت في إقناعه.

التقت وهي طفلة بكبار النجوم، ومن بينهم، العندليب عبدالحليم حافظ، الموسيقار فريد الأطرش، وكوكب الشرق أم كلثوم.

لفتت الأنظار إليها في عيد ميلاد شقيقها عمر الذي أقامه في بيروت، وكان عمرها لا يتجاوز 8 سنوات آنذاك، حيث قامت بالرقص على نغمات شقيقها وصوت حليم وفريد، فبكى حليم وأهداها سلسلته التي تتدلى منها عين زرقاء، وفي اليوم الثاني أهداها فريد عينا أخرى.

السيدة أم كلثوم حينما رأت شريهان، في زفاف خورشيد، حملتها ووضعتها على إحدى الطاولات وطلبت منها الرقص من دون موسيقى، وفي نهاية الرقصة أعجبت كوكب الشرق بموهبة شريهان وأهدتها قطعة شوكولاتة.

بدأت شريهان في برنامج أطفال اسمه “دو ري مي”، وكان ظهورها الأول في السينما من خلال فيلم “ربع دستة أشرار”، عام 1970، مع النجوم: فؤاد المهندس، شويكار، عبدالمنعم مدبولي، وسعيد صالح، بينما البداية الحقيقية لها كانت من خلال فيلم “قطة على نار” مع فريد شوقي ونور الشريف وبوسي عام 1977.

أولى بطولاتها السينمائية كانت من خلال فيلم “الخبز المر” عام 1982، الذي أنتجته لها والدتها، ووقفت أمام النجوم: فريد شوقي، محمود عبدالعزيز، شويكار، وسعيد صالح.

رغم أنها لم تدرس التمثيل في أي معهد إلا أنها تعتبر نفسها دخلت معاهد وجامعات كثيرة نتيجة قربها من قامات فنية كبيرة، مثل: الفنان عبدالرحيم الزرقاني، الفنان عبدالوارث عسر، المطربة أم كلثوم، والفنان عبدالحليم حافظ.

عن الشائعات التي طاردتها طوال مشوارها الفني، قالت شريهان “ليس هناك دخان بلا نار”، مرجعة السبب إلى تواجدها في فترة من حياتها في كل احتفالات أصدقاءها، فكانت مادة خصبة لخروج الأخبار سواء كانت حقيقية أو غير حقيقية.

كانت الفنانة شريهان، من بين أهم أصدقاء إسعاد يونس وزوجها المليونير الأردني ذي الأصول الفلسطينية، الحامل للجنسية البريطانية علاء الخواجة، وعندما كانت تمر بأزمة نفسية شديدة في حياتها، لم تجد، شريهان، سوى صديقتها المقربة وزوجها لتحكي لهما عن أزمتها، وبالفعل احتضنتها الصديقة وزوجها، وكان منزلهما بمثابة بيت الأمان لشريهان.

غابت عن الفن مرة أخرى بعد إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية الذي يعد من أكثر الأورام السرطانية ندرة على مستوى العالم، واستغرقت رحلة علاجها فترة طويلة امتدت لسنوات، حتى أعلنت عن تعافيها من المرض بشكل كامل.

ينتظر عودتها مجددا لجمهورها بعدما أعلنت شركة “العدل جروب” عن عودتها قبل سنوات من خلال عروض مسرحية، لكن حتى الآن لم تظهر تلك العروض للنور، رى أن الفنان فؤاد المهندس هو أستاذها الأول في عالم المسرحن ومن خلاله تعلمت القواعد الأساسية

إيمان الطوخي

لم تظهر الفنانة إيمان الطوخي في أي عمل فني منذ عام 2003، وعللت -في تصريحات صحفية- ابتعادها عن الفن بأنها غير راضية عن وجود دخلاء على المهنة أساءوا لها.

هي ابنة الفنان محمد الطوخي ، ممثل مسرحي كبير ، عمل بالمسرح القومي لسنوات ، ثم أسس استوديو التسجيلات الإذاعية ،وكان له الأثر في تكوينها لأنه يتمتع بصوت قوي ، التي تعلمت منه القراءة والإلقاء ، ونطق الكلمات بمخرجها الحقيقي ، احترامها لعملها الذي تحبه ،احترامها لنفسها وكبريائها ، كل هذه الصفات هي سبب دخولها كلية الإعلام ، لتحقق ما تحبه وتعلمته ، تخرجت عام 1980م .

كانت تحب الطرب بصوتها الجميل العذب فهي من أجمل وأرق مطربات جيلها ، لإنها أحد الوجوه الجميلة التي لم تستمر طويلا على الساحة الفنية ، الفنانة الجميلة التي كانت فتاة أحلام الشباب في الثمانيات ، لجمالها الطبيعي وملامحها البريئة ، واعتزلت الفن وهي لا تزال في أوج تألقها ، قدمت عشرات الأغاني والأعمال في السينما والتلفزيون .

بدأت مشوارها الفني بالغناء ، قدمت العديد من الأغاني مثل البنية ، أنا وانت والقمر ، لحين أطلقت ألبومها الأول في أوائل التسعينات من النظرة الأولى ، قال عنها الموسيقار عمار الشريعي إنها صوت حساس وواعي ، يعرف ما يريد قوله وكيف يقوله وتمتلك صوتا ذكيا ، واتجهت بعدها للتمثيل ، واستطاعت أن تخطف قلوب المشاهدين ، لتألقها بكثير من الأعمال مثل بوابة الحلواني ، ألف ليلية وليلة ، وغيرها .

قدمت العديد من الأعمال والتي تبقى في دور بالأذهان لم ينسى ، وهو دورها الشهير رأفت الهجان في مقدمة أعمالها ، حيث جسدت شخصية الفتاة اليهودية التي أحبت العميل المصري ، رصيدها الفني قليل ، ولكن استطاعت خلال هذه السنوات أن تحقق نجاحات وتفوقت على الكثيرات ، ليست بجمالها ، الذي جعلها محط أنظار الكثيرين ، وبموهبتها سواء بالتمثيل ، أو الغناء التي تميزات بهم .

حتي عندما قدمت مسلسل للأطفال كان من أشهر المسلسلات كوكي كاك ، الذي حقق شعبية كبيرة لدى الأطفال وقتها ، شبهها الكثيرون بالأميرة ديانا ، وبالفعل كانت تحلم بتقديم شخصياتها ولم تتاح الفرصة ، استطاعت رغم كل الإشاعات التي حوطتها ، أن تنافس الكثير من المطربات بقوة صوتها ، والكثير من الممثلات بقوة موهبتها .

تمت خطبتها للمخرج المسرحي الراحل فؤاد عبد الحي ، الذي تعرفت عليه من خلال تواجدها ضمن مسرح الجامعة ، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة لشعورها بعدم التفاهم ، وارتبط بالملحن محمد ضياء ، وتم ارتباطهم ثلاث سنوات تعاونت معه في البوم النظرة الأولى ، الذي احتوى على أشهر أغانياتها ، وكان السبب في تقربها من ضياء ، وتمت خطوبتها ، حتى انفصلا وقد فسر الأخير بعدم رغبتها في الأنجاب .

لإنها لا تعرف كيف تتعامل مع الأطفال ، وأنها لا تجيد التعبير عن حبها ، وغير أنها عصبية إلى حد كبير ، مما أصابها حالة اكتئاب خلال هذه الفترة ، بسبب الاضطهاد الذي تشعر به من الوسط الفني تجاهها ، تلك الشائعات ربطت بينها وبين أهل الفن من ناحية قيل البعض عن علاقتها بالفنان أحمد ذكي ،ولكن الحقيقة كانت من طرف واحد ،أعجب بها ، وكان يحضر حفلاتها باستمرار ويجلس في المقاعد الأمامية .

حاول اكثر من عام ونصف أن يقنعها حيث طلبها للزواج وهي رفضت ، وأيضا الشائعات لم تتركها في حالها ،وبدل أهل الفن أهل السياسة ، وإنها على علاقة بزكريا عزمي ، وأنه السبب عن بعدها عن المجال الفني ، والحقيقة ، غير ما يقال وأن بعد ما أدت فرضة الحج عام 1997م ابتعدت عن الساحة الفنية ، ثم اعتزلت في عام 2003م ، وأخيرا ارتباطها بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، ملئت الإشاعات أنه تزوجها

أن كما تردد عن مطاردة زكريا عزمي وصفوت الشريف والسيدة سوزان مبارك هم سبب اعتزالها الفن في وقت مبكر ، ولكن عندما سئلت عن هذه العلاقة نفت هذا الكلام وقالت ، أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وكلها شائعات ، وأنها اعتزلت الفن لان الفن أصبح مهنة من ليسله مهنة ، وان الدخلاء على مهنة الفن أساؤوا إلى الفنانين الحقيقيين ، مما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط ، وهي لحد وقتنا هذا لم تتزوج ولم يصرح بذلك

عائشة الكيلاني

ولدت في 28 فبراير 1954، حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1976.

عملت في مسرحيات عديدة منها: البرنسيسة، وهالو ديسكو، وتفاحة يوسف، ولولي، سك على بناتك، شاركت في عدة مسلسلات، أبرزها: “مطلوب عروسة”، “ناس وناس”، “البريمو”، “مشوار”، “منجي الحلنجي”.

من أشهر أفلامها “جبر الخواطر”، “الأنثى والدبور”، “رغبات”، “وداعا للعزوبية”، “ليلة القتل”، شاركت في فوازير: “أم العريف”، “المتزوجون في التاريخ”، خضعت لعدد من عمليات التجميل، منها عملية تجميل لشد الوجه وعملية تجميل لانقاص الوزن.

وقالت ساخرة من نفسها في برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي إنها قامت بعمل عملية تجميل في أسنانها للتخلص من أي شيء خارج الأسنان، وأضافت أنها لم تخضع لعملية تجميل في فمها لانها تعتبر أن “فمها” أجمل ما فيها، في بداية ظهور الفنانة شيرين عبدالوهاب، طالتها شائعة إنها ابنة الفنانة عائشة الكيلاني، الأمر الذي نفته شيرين وقالت إنها تتشرف بالفنانة الكبيرة.

ليلى غفران

ابتعدت بعد موت ابنتها ولكنها لم تعلن الاعتزال وتشارك في بعض المناسبات الفنية من وقت لآخر

جيهان نصر

 

تزوجت واعتزلت بناءً على طلب زوجها واختفت عن الساحة تماماً رغم طلاقها لاحقاً

أكثر من 21 عاما مضت على اعتزال الفنانة جيهان نصر، بعد زواجها من رجل الأعمال السعودى “سعود الشربتلي”، وخلال سنوات اعتزالها لم تظهر على الساحة غيرمرتين، أول مرة كانت فى شهر فبراير العام الماضى، وثانى مرة الجمعة الماضية حيث حرصت جيهان نصر على حضور عرض مسرحية “الملك لير” للنجم يحيى الفخرانى بمسرح فى أحد المولات بالتجمع الخامس، ومعها أبناؤها، وبمجرد ظهورجيهان نصر يتم تداول صورها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعى وتصدرها تريند جوجل، لذلك نقدم لكم 8 معلومات عن جيهان نصر.

ولدت جيهان نصر مايو 1972، حاصلة على بكالوريوس رياض أطفال بدأت طريقها الفني من خلال الإعلانات.

وبعد الإعلانات اتجهت إلى التلفزيون وقدمت لعديد من الأدوار والبطولات، شاركت جيهان نصر في بطولة عدة أعمال فنية طوال فترة التسعينيات، وقدمت الفنانة جيهان نصر طوال مسيرتها ما يقارب من 60 عملا فنيا ومن أشهر أعمالها التلفزيونية “المال والبنون 2” ، “من الذي لا يحب فاطمة”، و”أسرار خاصة”، وفي السينما قدمت عدد من الأفلام منها الكيت كات، والحب فى طابا، والبحث عن توت عنخ آمون، و لعبة الإنتقام و زوجة رجل مهم.

كما قدمت أعمال في المسرح أيضا منها “أنا والنظام وهواك” ، و”المحظوظ وأنا”، بالإضافة تقديمها فوازير “الحلو مايكملش”، وفى عام 1997 تزوجت جيهان نصر من رجل الأعمال السعودى سعود الشربتلي و اعتزلت الفن غي نفس العام، ووصل مهرها إلى 18 مليون دولار وقصر في لندن.

ندى بسيوني


من مواليد 2 نوفمبر عام 1963 وقد بدأت مشوارها الفني عام 1986.

شاركت ندى بسيوني في بطولة عدة مسلسلات منها «قضية معالي الوزيرة، وأريد رجلا، وأحلام بنات، والبحار مندي، والعائلة، وهوانم جاردن سيتي».

تزوجت ندى بسيوني مرتين، الأولى من الممثل الراحل سناء شافع وانفصلت عنه لتتزوج من شريف يحيى والذي توفي بعد فترة قصيرة من زواجهما.

لم تسلم ندى بسيوني من شائعات الزواج ومنها من نجم نادي الزمالك أيمن يونس ولكنها حرصت على نفيها وأكدت أنها أخبار كاذبة ليس لها أي أساس من الصحة.

اميرة فتحي

إنطلقت الفنانة المصرية​أميرة فتحي​من الإعلانات، وإشتهرت بعد ظهورها في كليب “إفرض”، للفنان المصري حكيم، كما جسدّت دور “أمنية”، التي أحبها الممثل المصري ​طارق لطفي​، في فيلم “​صعيدي في الجامعة الأميركية​”، لتنطلق منها إلى بطولة الأعمال الفنية.
وعلى الرغم من مواهبها المتعددة، إلا أن أعمالها الفنية لم تتجاوز الـ40 عملاً.

أميرة فتحي أحمد، من مواليد 28 كانون الأول/ديسمبر عام 1974، وتخرّجت في كلية السياحة والفنادق، قسم الإرشاد السياحي، وتزوجت من المنتج وائل حب، وأنجبت منه إبنتين هما “مليكة”، التي توفيت في عامها الثاني، و”جويرية”، وفي عام 2009 إنفصلت عن زوجها لمدة يومين فقط.


بدأت حياتها الفنية عارضة أزياء ثم موديل إعلانات، وإختارها المخرج علي بدرخان للظهور موديل في كليب أغنية “إفرض” لحكيم، ما جعلها تنال شهرة كبيرة في منتصف التسعينيات، تسببت في دخولها مجال الفن.

أعمالها السينمائية والتلفزيونية
أول أدوارها السينمائية عام 1998، من خلال فيلمي “بيتزا بيتزا” و”صعيدي في الجامعة الأميركية”، وتعتبرأميرة فتحيأن دخولها المجال الفني جاء عن طريق “الصدفة”، وخاضت دور البطولة في فيلمي “فرقة بنات وبس” عام 2000، و”اللبيس” عام 2001، الذي أنتجه زوجها.

ناهد يسري

ولدت في القاهرة في 6 فبراير عام 1947، اسمها الحقيقي ناهد حسن شكري، ولدت لأسرة عمل بعض أفرادها في الفن، وشقيقتها هي المؤلفة والممثلة سامية شكري.
بدأت مشوارها في عمر 16 عاما من خلال عروض الأزياء.- انطلاقتها السينمائية كانت من خلال أفلام منها: “شاطئ المرح” عام 1967، “نساء بلا غد”، “فرسان الغرام” ،”عدوية”، و”المساجين الثلاثة” عام 1968، وغيرها.- انتقلت عقب ذلك للعمل في بيروت بداية من عام 1970، وتألقت هناك في السينما اللبنانية في أدوار اﻹغراء، وفي وقت قصير صارت واحدة من نجمات السينما في لبنان.- نالت شهرة واسعة من خلال فيلم “سيدة الأقمار السوداء” (1971) مع حسين فهمي وعادل أدهم، من تأليف وإخراج سمير خوري، وشهد الفيلم جرأة كبيرة منها حتى منعته بعض الدول.

في عام 1974 تعرضت لحادث مروع أدى إلى وفاة صديق مرافق لها، وإلى تشوه بسيط في وجهها، ما جعلها تقرر اعتزال الفن.- آخر أفلامها في تلك الفترة “الشيطان يدق بابك” الذي عُرض عام 1976.-

غابت عن الساحة الفنية عقب الحادث أكثر من عشر سنوات، حتى عادت في منتصف الثمانينيات بأفلام منها: “الطماعين، البرنس، ولن يغيب القمر”.- من أعمالها في التلفزيون: “روز اليوسف، اليتيم، سامحتك يا أختاه، والكنز”، كما كتبت سهرات بعض البرامج.- اعتزلت التمثيل مجددا عام 1990، وعقبها انتشرت شائعات أنها تبرأت من تجربتها السينمائية، إلا أنها نفت ذلك أثناء تكريمها في الكويت عام 2010.- آخر أعمال ناهد يسري فيلم “اختفاء زوجة”، من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين، وهو مُقتبس من الفيلم الأمريكي Vanishing Act 1986.- أجرت حوارا صحفيا في عام 2015، ظهرت خلاله بالحجاب، وذكرت أنها لا تشعر بالندم على أعمالها، مشيرة إلى أنها كانت تقدم أدوار الإغراء دون حرج. وكشفت أنها حجت بيت الله الحرام 7 مرات، وأدت مناسك العمرة 29 مرة.

وأشارت إلى أنها حينما تزوجت قالت لزوجها: “أنا ممثلة مش بنت الشعراوي وبمثل بمايوه وعريان وفيه قُبلات ودي مهنتي واخترتها وأحبها”، لكنها بعد فترة لم يعجبها ذلك، واعتزلت رغبة في تكريس حياتها لبيتها وزوجها، واتخذت هذه الخطوة بمحض إرادتها ولم تندم عليها أبدا، داعية الله أن يغفر لها ويحرم جسدها على النار.

شاهد أيضاً

السلطان جورج وسوف على ضفاف البحر فى أحدث ظهور.. فيديو

شارك سلطان الطرب جورج وسوف متابعيه وجمهوره بمقطع فيديو له أثناء تواجده على ضفاف أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *