الرئيسية / فنون / في عيد ميلاد حمادة هلال.. اكتشفه بلطجي وتزوج من فلسطينية.. وحميد الشاعري وش السعد عليه

في عيد ميلاد حمادة هلال.. اكتشفه بلطجي وتزوج من فلسطينية.. وحميد الشاعري وش السعد عليه

يحتفل النجم حمادة هلال، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ41، حيث ولد فى الشرقية عام 1980، واسمه الحقيقي محمد عبد الفتاح محمد عبد العزيز هلال، وانتقل مع عائلته للقاهرة.

اضطرته ظروفه الصعبة التي عاشها إلى النزول لسوق العمل في سن مبكرة يعمل بالنجارة حينا وفي المقاهي حينا آخر امتهن العديد من الحرف، وهو لم يكمل عامه الخامس، ظهرت موهبته في الغناء حينما لاحظ أقاربه عذوبة صوته فبدأ بالغناء في الأفراح الشعبية والموالد، حتى ساعده شقيقه على التعرف على الموسيقار «حسن أش أش»، الذي دعمه كثيرًا، ثم دعمه الفنان «حميد الشاعري»، ومن هنا كانت البداية.

الميلاد

ولد الفنان حمادة هلال في قرية الصنفين مركز منيا القمح محافظة الشرقية عام 1980.

إنتقل هو وعائلته المؤلفة من أخ “مدحت” وأختين “هند ونور” إلى القاهرة وهو لا يزال صغيراً. عمل منذ وقت مبكر في مختلف المهن للمساهمة في معيشة عائلته التي كانت تمر بظروف مادية صعبة. لاحظ أقاربه جمال صوته فأخذوا يطلبوا منه الغناء في الأفراح والموالد إلى أن التقى بالفنان حسن إش إش الذي سمع صوته وأحبه مما جعله يقدمه إلى الفنان حميد الشاعري الذي بدوره قدمه للقائمين على شركة “هاي كواليتي”.

بدأ حياته بالعمل في النجارة والمقاهي والنقاشة وهو في الخامسة من عمره، ودفعه أهله إلى الغناء في الأفراح والموالد لجمال صوته، وفتح له حميد الشاعري أبواب المجد في عالم الغناء ومن بعدها السينما والتليفزيون وحقق نجاحا كبيرا.

البدايات

وتحدث حمادة هلال خلال لقاء تليفزيوني سابق له عن أول مرة غنى فيها، وقال: “كان عمرى 9 سنوات فى فرح شعبى، صوتى عجبهم فى الفرح فغنيت

وأضاف: مرة بلطجى كان بياخدنى أغنى فى الأفراح دون علم أهلى واتعرفت فى المنطقة إنى ابنه”، قائلا: “حتى قرر والدى مراقبتى ليعرف سبب خروجى، وبعدها فوجئ بى وأنا أغنى على المسرح، ومن وقتها قرر أبى دعمى فى الغناء”، مؤكدا: “نزلنا أنا ووالدى نشوف منتجين، وكانوا بيكسرونى كسرة مش هنساها”.

 

حميد الشاعري

وقال هلال إنه قابل حميد الشاعرى ليساعده فى انطلاق مسيرته ويطرح بعدها ألبوم الأيام، واقتحم مجال التمثيل بمسلسل بدارة مع معالى زايد، ثم توالت الأعمال الفنية، مضيفا: “عندى أغانى كتير راكنها بقالى 3 سنين وخلاص حمضت عشان كنت عاوز أعمل ألبوم”.

البوماته

لاحظ أقاربه جمال صوته، فبدأ الغناء بالأفراح والموالد فعمل “حناين فردي”، وهو الذي يردد عبارة “صلي صلي عالنبي صلي” بالمناسبات، واستمر بهذا العمل منفردًا ويساعده شقيقه إلى أن تعرف على حسن أش أش الذي دعمه كثيرًا وعرفه على حميد الشاعري، والذي كان له الفضل بإدخاله إلى شركة هاي كواليتي بإدارة طارق عبد الله.

– ظهر “حمادة” بألبومات كوكتيل مع عدد من المطربين واستطاع أن يثبت جدارته، مما دعا المنتج إلى التحضير لأول ألبوماته في عام 1996، وكان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذي عرف بـ حماده هلال، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عددًا من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه.

ومن ألبومات حمادة هلال “دار الزمان” عام 1998، و”دموع” عام 2000، و”بخاف” عام 2002، و”واحشنى” عام 2004، و”عيال حبيبة” عام 2005، وبحبك آخر حاجة” 2008، “متقولهاش” عام 2012، و”عيش باشا” عام 2017، إضافة إلى العديد من الأغانى السينجل التي غنائها بعيداً عن الألبومات وكذلك الكليبات المصورة.

السينما

قدم حمادة هلال فى السينما 8 أفلام هم “عيال حبيبة” عام 2005، و”العيال هربت” عام 2006، و”الحب كدا” عام 2007، و”حلم العمر” عام 2008، و”أمن دولت” عام 2011، و”مستر أند ميسيز عويس” عام 2012، و”حماتى بتحبنى عام 2014، و”شنطة حمزة” عام 2017، كما قام ببطولة مسلسلات “ولى العهد” عام 2015، و”طاقة القدر” عام 2017، و”قانون عمر” عام 2018، و”إبن أصول” عام 2019.

– ظهر “حمادة” بألبومات كوكتيل مع عدد من المطربين واستطاع أن يثبت جدارته، مما دعا المنتج إلى التحضير لأول ألبوماته في عام 1996، وكان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذي عرف بـ حماده هلال، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عددًا من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه.

– دخلت موهبته بورصة التوقعات ما بين مؤكد لانتهائه فنيًا مع تغيرات الصوت الضرورية عند اكتمال نضجه وما بين موقنين بانه موهبة ستستمر وتحقق النجاح.

حقق أول ألبوم لحمادة هلال “الأيام” نجاحًا كبيرًا، أحدث ضجة في هذه الفترة وترحيب شديد من جميع الفئات ، فنفذت 3 طبعات من الألبوم، وبلغت مبيعاته أكثر من 150 ألف نسخة، وكان بمثابة تأشيرة دخول حمادة هلال إلى عالم النجومية، توالت أعماله و قدم بعدها العديد من الألبومات مثل “دار الزمان” عام 1998، و”دموع” عام 2000، الذي فاقت مبيعاته أكثر من نص مليون نسخة ، “بخاف” رابع ألبوماته الغنائية “بخاف ” عام 2002 ، “واحشني” خامس ألبوماته الغنائية أصدره عام 2005

، “السبوع” سادس ألبوماته الغنائية عام 2005 ، “آخر حاجة” سابع ألبوماته الغنائية عام 2008 ، ألبوم متقولهاش (2012)
حقق مكاسب مذهلة وكان أفضل البوم في عام 2012.

السخرية

«شهداء 25 يناير.. ماتوا فى أحداث يناير.. راحوا وفارقوا الحياة».. أغنية أطلقها المطرب حمادة هلال بعد خطاب تنحى الرئيس االراحل محمد حسني مبارك، ولاقت قدرًا كبيرًا من النقد على مواقع التواصل الاجتماعى، كونها تحمل كلمات ذات معان مترادفة ومكررة، ما دفع هلال إلى التعبير عن استيائه من «سخرية البعض» من أغنيته، مؤكدًا أنه قدم من خلالها رسالة تعزية لأهالى شهداء الثورة.

قدم العديد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت نجاح باهر وأثبت من خلالها أنه ليس مطرب فقط بل هو ممثل موهوب ومن أبرز أفلامه عيال حبيبة ، العيال هربت، الحب كدة، حلم العمر، أمن دولت ، مستر أند مسز عويس، حماتي بتحبني ، شنطة حمزة .

من أبرز مسلسلاته : بدارة طاقة القدر ،قانون عمر ،ولي العهد .

 

حياته الشخصية

تزوج الفنان حمادة هلال، عام 2009، من الفلسطينية أسماء سميح، وله ولد وبنت هما يوسف وراما، دائمًا ما يثني علي زوجته وعلى حبه لها وملازمتها له في الأزمات والشدائد، وخلال استضافته في برنامج «صاحبة السعادة»، مع الإعلامية إسعاد يونس، تحدث عن بداية علاقته بزوجته، إذ قال، «أعرف أسما وهي عندها 13 سنة وفضلت ادعى تكون من نصيبي، ولما وصلت للجامعة قولت لمامتها عايز اتجوزها، كنت بخاف أمسك ايديها يمكن ميحصلش نصيب»

وسبق وتعرض حمادة هلال لموقف قد يتسبب في انفصاله عن زوجته عندما نشر صورة لطفلة رضيعة وعلق عليها :” “بسم الله ماشاء الله على جمال البنوته القمر دي، وطبعا مش ولد زي ما الناس فاكرة وكاتبة في الأخبار إنه ابني بس ربنا يحفظها ويخليها لأهلها”

وأضاف: “هي مش بنتي بس الصورة دي عملتلي مشاكل مع ولادي وافتكروني متجوز على مامتهم ومخلف من وراهم بس طبعًا ربنا يخليلي مراتي وولادي وربنا يحفظ البنوتة الجميلة دي وبرجع اقول تاني لكل المواقع دي مش بنتي”.

وعن كواليس مرضها وإصابتها بفيروس كورونا، قال، «شوفت يوم عمري ما هنساه كنت بالنسبة ليهم الموبوء في البيت، اللي داخل خارج في كورونا، بدخل البيت ببقى عايز استحمى بالكلور، وفي يوم حسيت فيها حاجة مش مظبوطة، قالتلي حاسة بنغزات، قولتلها ممكن تكون كورونا، قالتلي هتبقى منك أكيد».

«روحنا المستشفى وعملنا تحاليل، الدكتور قالي أنت كويس ولكن هي عندها كورونا، بقيت في حالة غير عادية، وفي أقل من 10 ساعات بدأت تتعب وحصل مشاكل في الرئه، خدتها وروحت المستشفى، والدكتور قالي انها خدت علاج غلط في الاول»، بحسب حمادة هلال.

والدته

توفيت والدة الفنان حمادة هلال منذ عدة شهور بعد صراعها مع مرض السرطان، حيث دخلت المستشفى فى الأيام الماضية وتدهورت حالتها الصحية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى

وكان حمادة هلال قد طالب جمهوره بالدعاء لوالدته فى الأيام الماضية حيث نشر حسابه على انستجرام، صورة منذ فترة له مع والدته خلال أداء مناسك العمرة فى الأراضى المقدسة بالمملكة السعودية، صحبها بتعليق: “اسألكم الدعاء.. ‏يارب اشفى أمى.. يارب ‏اشفى أمى.. اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

المداح
كشف الفنان حمادة هلال، عن شخصية التي يجسدها من خلال مسلسله الجديد «المداح» من إخراج احمد سمير فرج، حيث نشر صورة من كواليس العمل، وظهر خلال الصورة يجلس امام المصحف الشريف ويصلي بشخصية صابر المداح، ومن المقرر طرحه المارثون الرمضاني المقبل.

مسلسل «المداح» تدور احداثه حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح، المسلسل بطولة حمادة هلال، أحمد بدير، خالد سرحان، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبدالناصر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادى خفاجة، تامر شلتوت، صبحى خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدى رفعت، بسمة ماهر، ومن سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسرى ومدير تصوير كريم عاشور ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

شاهد أيضاً

بين أزواجها ال 5.. تعرف على أطول وأقصر زيجتين للسندريلا سعاد حسني.. طالب جامعي ونجل مطربة شهيرة

سعاد حسني أهم أهم فنانات زمن الفن الجميل التي ارتبط بها الجمهور وعشق كل أعمالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *