الرئيسية / أسرة إسماعيل ياسين ترد على ســـ خـــ رية محمد رمضان في مسلسل موسى ومتابعون: مشهد مالوش أى لازمة وإ هــــ انة لتاريخ أيقونة الكوميديا

أسرة إسماعيل ياسين ترد على ســـ خـــ رية محمد رمضان في مسلسل موسى ومتابعون: مشهد مالوش أى لازمة وإ هــــ انة لتاريخ أيقونة الكوميديا

تسبب مشهد ظهور شخصية إسماعيل ياسين في الحلقة ١٢ من مسلسل موسى للنجم محمد رمضان في مـــ و جة غــــ ضـــ ب عـــ ارمة اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهر فيها شبيه الفنان إسماعيل ياسين، عبد الرحمن أبو ليلة، مجسدًا دور الفنان القدير في مشهد لم تتعد مدته الدقيقتين يدخل فيه الفنان إسماعيل ياسين ليشتري عدد 3 كرافات من موسى الذي يسجد شخصيته النجم محمد رمضان.

فعلقت إحدى المتابعات على موقع «فيسبوك»، قائلة: «المشهد ده في منتهى التـــ طــ اول على شخص الفنان إسماعيل ياسين الله يرحمه، الراجل عند ربنا وانتوا بتــــ هز قوه في مشهد له بكومبارس يشبهه بدون أي داعي؟!!.محمدرمضان يجي أيه في تاريخ فنان كبير أضحك أجيال من المصريين والعرب ولازالت أعماله باقية للتاريخ؟! من حق أحفاد إسماعيل ياسين يقا ضوا مسلسل موسى وصناعه».

وأضافت أخرى: «في مسلسل موسي محمد رمضان شغال فمحل عطور والمفروض أن ده إسماعيل يس وجاي بيشتري منه».

وتابعت ثالثة: « …لفت انتباهي بالصدفة مشهد أن المفروض محمد رمضان بياع ف محل وان اسماعيل يس الله يرحمه داخل يشترى حاجات منه وماحسبهوش وماشي وهو بيطالب بالفلوس بيقولوه فلوس ايه انت ما تعرفنيش وبيعرفه بنفسه أنه فنان…انتو ازاي تصوروه مشهد زي كدا وتفهمو الناس آن واحد الله يرحمه زي اسماعيل يس المفروض بيدخل مثلا محلات يشترى الحاجه ومايدفعش فلوس تحت مسمي أنه ممثل ايه الــ قـــ رف ده مش كل الناس عندها نقــــ ص زيكم خصوصا اسماعيل يس».

كتبت إحدى المتابعات : ويشاء القدر إن محمد رمضان يقع فى شـــ ر أعماله للمرة الثانية فى نفس اليوم ظهرت شخصية الفنان إسماعيل ياسين فى مشهد أقل ما يقال عنه أنه ز بــــــ الة.. وبيــــــــ شوه سمعته وتاريخه

 

من خلال تقديمه على أنه فنان بيتسفلق على موسى البياع و بيرفض يدفعله فلوس و بيقوله أنت مش عارف أنا مين!!.. مشهد مالهوش أي تلاتين لازمة و يعتبر إهانة لتاريخ فنان بحجم و قيمة إسماعيل ياسين”.


وعلقت سارة ياسين، حفيدة الفنان إسماعيل ياسين على ظهور شخصية جدها في المسلسل، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقالت: “صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله، مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين”.

وتابعت: “هو ايه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!، أحد الصحافيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة أن طبع الصحافة المبالغة، قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق”.

وأضافت: “والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشــــــ ا كل نفســــ ية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقـــ ص، اللي واضح أن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي، وطبعا مش محتاجة أقول أيه الأسباب”.

واستكملت: “أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض أنهم ينتموا للفن، بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين و أتصور فيها”.

واختتمت حديثها: “بس واضح أنه استــــ غله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لا ئق، بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من و فــــ اته، رغم كل من يحاول الإســـ ا ءة له أو لتاريخه الفني”.

وتدور أحداث مسلسل «موسى» حول في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الـ20، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، وتسلط الضوء على شخص من الصعيد تــــ و في والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه ويواجه العديد من الأ زمــــ ات.

ويقوم جد الشاب بتولي تربيته على حب الوطن والتضــــــ حية، لتظهر مجموعة فد ائية تقوم بأعمال ضد الاحتلال الإنجليزي في الصعيد، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعد لقائه بإحدى السيدات وانتقاله للعيش في القاهرة، حيث يعمل في التجارة ويصبح من أهم الشخصيات في البلاد.

مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، هبة مجدي، حمدي الوزير، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، منذر رياحنة، سيد رجب، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، هبة عبدالغني، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.